المدة التي يتوقف فيها مصاب كورونا من نقل العدوى للآخرين

بعد تفشي فيروس كورونا المستجد وانتشاره ف العديد من دول العالم، والتعامل مع الفيروس والعمل علي الحد من أنتشاره، كشفت دراسة طبية حديثة، أجراها علماء باحثون من المركز الوطني للأمراض المعدية في سنغافورة وأكاديمية الطب، عن المدة التي يتوقف فيها المصاب بفيروس كورونا المستجد من نقل العدوى للآخرين.

وفي السياق نفسه، أكدا الباحثون، أن الشخص المصاب يصبح معديا قبل يومين من ظهور الأعراض، مضيفيين، أن المصاب يظل باستطاعته نقل لمدة تتراوح بين سبعة وعشرة أيام بعد ظهور علامات المرض، والتي تشمل ارتفاع درجة الحرارة وسعال جديد ومستمر.

وحدد الباحثون الفترة التي يتوقف فيها المصاب بمرض كوفيد-19 عن نقل العدوى بـ 11 يوما على ظهور الأعراض، مؤكدين، أن المصاب يتوقف نهائيا عن العدوى حتى وإن كانت اختباراته ما تزال إيجابية، وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية؛ و لإثبات ذلك قام الباحثون بفحص 73 مريضا مصابا بمرض كوفيد-19 الناتج عن فيروس كورونا، وإمكانية ما إذا كان يمكن نقل المرض منهم إلى شخص آخر.

وفي السياق ذاته الباحثون،”استنادا إلى البيانات المتراكمة منذ بداية جائحة كوفيد-19، فإن الفترة التي ينتقل فيها فيروس كورونا من فرد إلى آخر تبدأ قبل يومين من ظهور الأعراض، وتستمر لمدة تتراوح من 7 إلى 10 أيام بعد بداية الأعراض”،على أن المرضى قد يستمرون في اختبار نتائج إيجابية بعد أسبوعين، ولكن الاختبارات قد تلتقط أجزاء من الفيروس لم تعد صالحة لنشر العدوى.

وتابعوا: “ينخفض ​​التكاثر الفيروسي النشط بسرعة بعد الأسبوع الأول، ولم يتم العثور على فيروس قابل للحياة بعد الأسبوع الثاني من المرض”.

ويؤكد الباحثون أنهم واثقون من نتائج الدراسة رغم قلة عدد العينة موضوع البحث.

عالميا، أصيب ما يقارب 5 ملايين ونصف شخص بفيروس كورونا المستجد، توفي منهم أكثر من 346 ألف حالة.

شاهد أيضاً

اختيار هيئة المحلفين في المحاكمة التاريخية لترامب

أعلن القاضي خوان ميرشان أن محكمة مانهاتن اختارت الجمعة اثني عشر محلفا وستة بدلاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض