شطب دميثير والشليمي يضع قاعدة قانونية تحرم أعضاء في الغالبية من الترشح

 

الكويت: كويت نيوز:ذكرت مصادر قانونية ل ” حديث المدينة ” أن “شطب ترشح النائب السابق خلف دميثير , وخالد الشليمي لانتخابات مجلس الامة , يمكن أن يكون عائقا يحول من دون ترشح أعضاء حاليين في كتلة الغالبية ,للانتخابات البرلمانية في المستقبل”.

وبينت المصادر أن ” شطب دميثير يعود إلى حكم سابق عليه بالامتناع عن الحكم في قضية بنك بوبيان , والشليمي بسبب قضية اتهم فيها بتقويض الحكم ” .

وأوضحت أن ” سببي شطب دميثير والشليمي, ينطبقان على العديد من أعضاء كتلة الغالبية, فبعضهم عليه احكام بالسجن مع وقف التنفيذ,وأخرى الامتناع عن الحكم في قضايا مسيئة للسمعة “.

واشارت المصادر إلى أن ” هذه قاعدة يمكن أن يتم الاستناد إليها في أي احكام مقبلة عند النظر في تقييم مرشحي مجلس الأمة , والبت في قانونية ترشحهم من عدمها “.

وأفادت بأن “الاعضاء الذين يواجهون حاليا محاكمات في الاساءة للذات الاميرية , لو صدرت عليهم أحكام بالسجن مع وقف التنفيذ , أو الامتناع عن النطق بالحكم مثلا , فإن ذلك يعتبر اساءة منافية لشروط المرشح , يمكن أن يحرمهم من الترشح مستقبلا , باعتبار ان قضاياهم هنا تتعلق بجنايات تتنافى مع القسم الذي يقسم عليه النائب عندما يدخل مجلس الامة “.

شاهد أيضاً

البلدي يوافق على تبرع بقيمة 650 ألف دينار للمساهمة بترميم نفق وشارع دروازة العبد الرزاق

كونا – وافق المجلس البلدي في جلسته الرئيسية اليوم الاثنين برئاسة عبدالله المحري على التبرع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض