الرئيسية » تكنالوجيا » شاهد كيف تستخدم لوحة مفاتيح Gboard لترجمة ما تكتب بصورة فورية؟

شاهد كيف تستخدم لوحة مفاتيح Gboard لترجمة ما تكتب بصورة فورية؟

تنتشر خلال هذه الفترة العديد من التطبيقات والبرمجيات التي تعمل على ترجمة الكلام بصورة فورية ليتمكن المستخدمون من إجراء محادثاتهم بصورة حية وقضاء حوائجهم خاصة إذا كانوا في أحد البلدان التي لا يتحدثون لغتها. هذه الميزة والتي أرى أنها طفرة في عالم الترجمة ليس حكر على المحدثات الصوتية فجوجل تتيح في لوحة المفاتيح الخاصة بها GBoard إمكانية ترجمة الكلام المكتوب بصورة فورية لتخلص المستخدمين من عناء التنقل بين التطبيقات لترجمة ما يكتبون.

طريقة 1

قم بتحميل Gboard1 قم بتحميل Gboard

يمكنكم تحميل لوحة مفاتيح Gboard من متجر جوجل بلاي عبر الرابط التالي: Gboard

كما يمكنك الحصول عليها على الأجهزة العاملة بنظام iOS عبر الرابط التالي: Gboard

تفعيل Gboard2 تفعيل Gboard

لاستخدام لوحة مفاتيح Gboard سيتطلب الأمر إجراء بعض الخطوات أولاً. يجب أن تُفعل لوحة المفاتيح في إعدادات هاتفك عبر الضغط على Enable In settings التي ستظهر لك فور فتح التطبيق.

اختيار لوحة المفاتيح3 اختيار لوحة المفاتيح

الخطوة التالية ستكون تعيين لوحة مفاتيح جوجل كلوحة المفاتيح الافتراضية. لإتمام هذه الخطوة كل ما عليك فعله هو الضغط على Select Input Method التي ستظهر لك بعد إتمام الخطوة الأولى ثم اختيار لوحة مفاتيح GBoard.

إعداد Gboard4 إعداد Gboard

بعد الانهاء من الخطوتين السابقتين ستظهر لك الشاشة التالية لإعداد لوحة المفاتيح الجديدة. يمكنك اختيار اللغات المرادة, التفضيلات, الواجهة, التصحيح الذاتي, القاموس ومجموعة أخرى من الإعدادات. اختر ما هو مناسب لك من ضمن هذه الإعدادات.

الترجمة الفورية5 الترجمة الفورية

لترجمة ما تكتبه بصورة فورية قم بالتوجه إلى خانة الكتابة أو إلى التطبيق الذي تكتب فيه ثم اضغط على علامة الثلاث نقاط المتواجدة على يمين لوحة المفاتيح.

بعد ذلك اختر علامة Google Translate.

الآن يمكنك كتابة ما تريد باللغة التي تعرفها وستشاهد الترجمة الفورية باللغة الأخرى على الشاشة. (الأمر لا يقتصر فقط على البحث على الإنترنت بل في أي مكان يمكنك الكتابة فه.

المصدر: عرب هاردور

شاهد أيضاً

كيفية تشغيل مكيف السيارة دون استهلاك كمية كبيرة من الوقود..

على الرغم من الارتفاع الشديد في درجات الحرارة في الصيف، إلا أن كثير من قائدي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *