«طيران الإمارات» تتخذ تدابير إضافية لضمان سلامة الركاب

كشفت «طيران الإمارات» النقاب عن عدة تدابير وإجراءات إضافية من شأنها إرساء معايير مبتكرة للصحة والسلامة على مستوى الصناعة في الأجواء وعلى الأرض. وقد باشرت الناقلة تطبيق هذه الإجراءات، التي تهدف إلى حماية الموظفين والركاب في كل واحدة من مراحل السفر، وذلك مع استئنافها تشغيل رحلات منتظمة إلى 9 وجهات.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات عادل الرضا: تطبق طيران الإمارات مجموعة شاملة من الإجراءات في كل مرحلة من الرحلة لأجل تعزيز نظافة وتعقيم جميع نقاط الاتصال وضمان صحة وسلامة عملائنا وموظفينا.

٭ إجراءات السفر: أعدت طيران الإمارات عبوات تحتوي على أدوات الوقاية الصحية وتوزع مجانا على العملاء عند إنجاز إجراءات السفر في مطار دبي الدولي وعلى ركاب الرحلات التي تصل إلى دبي. ويحتوي كل مغلف على أقنعة للوجه وقفازات ومناديل مطهرة وسوائل معقمة.

ويعد ارتداء القفازات والأقنعة إلزاميا لجميع العملاء والموظفين في المطار، أما على رحلات طيران الإمارات فيكتفى بالأقنعة فقط. وعند وصول العملاء إلى المطار، فإن كاميرات المراقبة الحرارية المثبتة في مواقع عدة، ترصد درجة حرارة العملاء والعاملين. كما أن هناك علامات مثبتة على الأرض في جميع مناطق الانتظار في المطار لإرشاد المسافرين والتأكيد عليهم بالتزام التباعد الجسدي عند كاونترات إجراءات السفر والجوازات وبوابات الصعود إلى الطائرات ومناطق مواصلة الرحلات.

٭ الركاب العابرون: سيجري تزويد ركاب الترانزيت بعبوات أدوات الوقاية قبل وصول رحلاتهم إلى مطار دبي الدولي، كما يخضع هؤلاء أيضا للفحص الحراري قبل نزولهم إلى مبنى المطار. وكإجراء وقائي إضافي، فإن جميع كاونترات مواصلة الرحلات مثبت عليها حواجز واقية.

٭ الصعود إلى الطائرة: سيتم صعود الركاب إلى الطائرات بالترتيب، بدءا من الصف الأخير إلى الأول وبأعداد صغيرة تحت إشراف موظفي طيران الإمارات الذين يرتدون معدات الوقاية. وقد جرى إدخال بعض التعديلات على مناطق الانتظار لضمان التزام العملاء بالتباعد الجسدي.

٭ على الطائرة: جميع أفراد طاقم الخدمة على الطائرة مزودون بأدوات الوقاية الشخصية. وقد أضافت طيران الإمارات أفرادا مساعدين إلى أطقم الخدمة على الرحلات التي تزيد مدتها على 1.5 ساعة، وذلك للمحافظة على أعلى معايير السلامة والنظافة. ويقوم المساعدون بتنظيف وتعقيم الحمامات مرة كل 45 دقيقة، وقد تم تزويد جميع الحمامات على الطائرات بسوائل التنظيف المعقمة وإرشادات غسل اليدين.

ولن يتوافر على الطائرات أي مطبوعات للحد من مخاطر الإصابة عن طريق اللمس، وسيزود ركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال بقوائم طعام وشراب ذات استخدام واحد.

ايضا تزود الطائرات الحديثة بمرشحات هواء HEPA المتطورة، التي تزيل99.97% من الفيروسات وذرات الغبار ومسببات الحساسية والجراثيم من هواء المقصورة.

٭ أطقم الخدمات الجوية: توفر طيران الإمارات لأفراد أطقم الخدمات الجوية سيارات لنقلهم إلى المطار وإعادتهم إلى مقار إقامتهم مع نهاية كل رحلة. وينهي أفراد الأطقم إجراءاتهم في مبنى مخصص لهم في دبي قبل التوجه إلى الطائرات، كما تحرص الناقلة على الحد من الحاجة بقدر الإمكان إلى مبيت أفراد الأطقم في الوجهات الخارجية، ويخضع الجميع لدى عودتهم إلى دبي لفحوصات «كوفيد ـ 19»، والتزام الحجز الصحي المنزلي لمدة 14 يوما.

شاهد أيضاً

الطفلة «المعجزة» صابرين.. وُلدت خلال احتضار والدتها

ترقد الرضيعة صابرين الروح شكري الشيخ في حضانة الخدج في المستشفى الإماراتي الميداني بمدينة رفح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض