قطر: 1365 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 529 حالة

قطر.. 1365 إصابة و529 حالة شفاء
أعلنت قطر اليوم الاثنين تسجيل 1365 اصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) فيما اكدت الفحوص الطبية تماثل 529 حالة للشفاء.
وقالت وزارة الصحة العامة القطرية في بيان انه بذلك يرتفع اجمالي الاصابات بالفيروس الى 33969 حالة موضحه أن الحالات الجديدة تعود لأشخاص من العمالة الوافدة كانوا قد أصيبوا بالفيروس نتيجة مخالطتهم لأفراد تم اكتشاف إصابتهم سابقا.
واضاف البيان انه تم ايضا تسجيل حالات إصابة جديدة بين مجموعات من العمالة في مناطق مختلفة وذلك خلال إجراء فحوصات استقصائية من قبل فرق البحث والتقصي التابعة للوزارة الأمر الذي أسهم في الكشف المبكر عن الحالات.
واشار الى ان حالات الإصابة بالفيروس بين المواطنين والمقيمين ارتفعت نتيجة مخالطتهم لمصابين من أفراد أسرهم الذين كانوا قد أصيبوا بدورهم في مكان العمل أو من خلال الزيارات والتجمعات العائلية.
واوضح انه تم إدخال الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس للعزل الصحي التام في مختلف المرافق الطبية بالدولة حيث يتلقون العناية الصحية اللازمة حسب وضعية كل حالة.
واعلن ان الوزارة سجلت خلال ال24 ساعة الأخيرة إدخال 19 حالة للعناية المركزة بسبب المضاعفات الصحية الناتجة عن الاصابة بالفيروس ليصل بذلك مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة إلى 172 حالة.
وكشف عن تسجيل 529 حالة شفاء اليوم ليصل إجمالي حالات الشفاء من الفيروس إلى 4899 حالة

شاهد أيضاً

كوريا الشمالية تطلق تهديداً جديداً

د ب أ – انتقدت كوريا الشمالية، اليوم الخميس، جهود الولايات المتحدة لبناء آلية جديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض