وزارة الصحة تشارك في اجتماعات الدورة 73 لجمعية الصحة العالمية

شاركت دولة الكويت ممثلة بوزير الصحة الشيخ الدكتور باسل حمود الصباح في اجتماعات الدورة 73 لجمعية الصحة العالمية التي تعقد يومي 18و19 مايو الجاري عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد وذلك نظرا للظروف العالمية الحالية لانتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).
وقالت الوزارة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين إن الاجتماع يعقد في جنيف إذ يتضمن جدول الأعمال المختصر عدة موضوعات أبرزها التصدي واحتواء وباء (كورونا) والشيخوخة الصحية والتمنيع والتخلص من شلل الأطفال.
وذكرت أن جدول الأعمال يتضمن أيضا متابعة تطبيق اللوائح الصحية الدولية ودعم قدرات النظم الصحية إضافة إلى موضوعات تتعلق بالميزانية وخطط العمل ضمن منظومة الأمم المتحدة ومتابعة التقدم في تنفيذ القرارات الصادرة في دورات سابقة عن جمعية الصحة العالمية.
وسيعرض وفد وزارة الصحة عبر الاتصال المرئي انجازات دولة الكويت لتنفيذ الخطط والبرامج المعتمدة من منظمة الصحة العالمية والمؤشرات الايجابية الموضحة للانجازات في مجالات تطبيق اللوائح الصحية الدولية والتصدي واحتواء وباء كورونا المستجد.
ويضم وفد وزارة الصحة برئاسة الشيخ الدكتور باسل الصباح كلا من وكيل الوزارة الدكتور مصطفى رضا والوكيل المساعد للصحة العامة الدكتورة بثينة المضف ومدير إدارة العلاقات الصحية الدولية الدكتورة رحاب الوطيان وفريق من المتخصصين بالموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.

شاهد أيضاً

طقس حار نهاراً معتدل ليلاً.. والعظمى 37

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يسود طقس حار والرياح متقلبة الإتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض