النفط يرتفع بفعل تراجع المخزون الأمريكي وبيانات وكالة الطاقة

أغلقت أسعار النفط مرتفعة الخميس بعد أن توقعت وكالة الطاقة الدولية تراجع المخزونات العالمية في النصف الثاني من 2020، وإن ظلت المخاوف قائمة من أن موجة ثانية من إصابات فيروس كورونا قد تقع في الأشهر المقبلة.

وزادت أسعار الخام قليلا في الأسبوعين الأخيرين مع تخفيف بعض الدول قيود التصدي للفيروس من أجل السماح بإعادة فتح المصانع والمتاجر.

وتحدد سعر التسوية في العقود الآجلة لخام برنت على ارتفاع 1.94 دولار بما يعادل 6.7 بالمئة إلى 31.13 دولار للبرميل.

وارتفعت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 2.27 دولار أو تسعة بالمئة لتغلق عند 27.56 دولار للبرميل.

انتعشت السوق بعد خسائر يوم الأربعاء نتجت عن توقعات اقتصادية متشائمة من جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي الذي حذر من ”فترة ممتدة“ من النمو الاقتصادي الضعيف. أبطل ذلك أثر تراجع مفاجئ في المخزونات الأمريكية.

وبلغ إجمالي طلبات إعانة البطالة الأمريكية 2.98 مليون بعد تعديله في ضوء العوامل الموسمية للأسبوع المنتهي في التاسع من مايو أيار، حسبما ذكرته وزارة العمل يوم الخميس. ويقل ذلك عن مستوى الأسبوع الماضي البالغ 3.18 مليون لكنه يظل مستوى بالغ الارتفاع للأسبوع السادس على التوالي.

وقال جون كيلدوف، الشريك لدى أجين كابيتال في نيويورك، ”الطلب على البنزين يرتبط ارتباطا وثيقا بمستوى التوظيف، ومن الصعب رؤية الطلب على البنزين يرتفع بدرجة أكبر بكثير عما حققه بالفعل.“

شاهد أيضاً

توقيع مذكرة تفاهم لتطوير البنية الفوقية وتشغيل ميناء برنيس المصري

شهد وزير النقل المصري الفريق م.كامل الوزير توقيع مذكرة تفاهم بين شركة ميناء برنيس البحري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض