مدير عام منظمة التجارة العالمية يستقيل من منصبه

(كونا) — أعلن مدير عام منظمة التجارة العالمية روبرتو ازيفيدو اليوم الخميس استقالته من منصبه في اواخر شهر أغسطس المقبل وذلك قبل عام من نهاية ولايته.
وقال ازيفيدو في اجتماع مع رؤساء البعثات المعتمدة لدى المنظمة في جنيف ان قراره جاء بشكل شخصي وان تلك الخطوة تخدم مصالح المنظمة.
واضاف ان الدول الأعضاء في المنظمة سيتحتم عليها ان تبدأ في صياغة جدول اعمال المنظمة للحقائق الجديدة لما بعد جائحة (كورونا المستجد – كوفيد 19) مع مدير عام جديد.
واكد ان التحديات التي تواجه عمل هذه المنظمة ستكون دائما هائلة بما يتناسب مع أهميتها ودورها كمرساة للقدرة على التنبؤ واليقين في اقتصاد عالمي سريع التغير.
وأوضح ان المرحلة المقبلة تتطلب النظر في مستلزمات إصلاح منظمة التجارة العالمية ودفع النقاش الدائر حولها قدما مع الاخذ بعين الاعتبار ان عملية التغيير البراغماتي مستمرة داخل المنظمة.
وبين ان الجميع يدرك ان منظمة التجارة العالمية لا يمكن أن تقف “مكتوفة الايدي” بينما العالم من حولها يتغير بشكل عميق وإن ضمان استمرار قدراتها على الاستجابة لاحتياجات المرحلة.
وكان ازيفيدو بدأ حياته المهنية في عام 1988 كدبلوماسي بوزارة الخارجية البرازيلية الى ان اصبح رئيسا لوحدة تسوية المنازعات بها كقاض رئيسي في العديد من النزاعات في منظمة التجارة العالمية وعمل في لجان تسوية المنازعات في المنظمة.
وشغل أيضا منصب كبير المفاوضين التجاريين للبرازيل لجولة الدوحة 2001 الى ان تم تعيينه عام 2008 مندوبا دائما للبرازيل لدى الأمم المتحدة ومنظماتها الدولية في جنيف ثم انتخابه كمدير عام لمنظمة التجارة العالمية عام 2013.

شاهد أيضاً

بنك الائتمان: إيقاف جميع الخدمات الإلكترونية الخاصة بالبنك.. من الـ 3 مساء اليوم

أعلن بنك الائتمان الكويتي عن إيقاف جميع الخدمات الإلكترونية الخاصة بالبنك، اليوم الخميس 18 أبريل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض