الصحف الإسبانية مصممة على مارتينو مدربا لبرشلونة

 

يبدو المدرب الارجنتيني جيرالدو مارتينو الأوفر حظا لاستلام الإشراف على برشلونة بطل الدوري الاسباني لكرة القدم خلفا لتيتو فيلانوفا الذي اضطر بسبب تدهور وضعه الصحي مجددا إلى ترك منصبه في النادي الكتالوني، وذلك بحسب عدد من الصحف الصادرة السبت.

وسيترك فيلانوفا منصبه بسبب تراجع حالته الصحية بسبب معاناته مع تجدد الورم السرطاني في الغدة اللعابية.

وعقد برشلونة مؤتمرا صحافيا عاجلا الجمعة أعلن خلاله قرار مغادرة فيلانوفا: “لان متابعة علاج مرضه ستكون متضاربة مع استمراره في عمله كمدرب ابتداء من الآن”.. بحسب ما اشار رئيس النادي ساندرو روسيل.

واشرف فيلانوفا على برشلونة العام 2012 بعد مغادرة جوسيب غوارديولا الذي قاده إلى المجد، بعدما كان الأول مساعده.

وترك فيلانوفا (44 عاما) برشلونة في 21 كانون الثاني/يناير الماضي للخضوع لعلاج في نيويورك حيث بقي لشهرين بعد تجدد إصابته بسرطان الغدة اللعابية، واشرف على الفريق في غيابه مساعده جوردي رورا.

وبدا مساعده الآخر روبي مرشحا لاستلام المنصب بعد ان قاد فريق جيرونا الى الدور النهائي الفاصل من بطولة الدرجة الثانية، لكن صحف “ال موندو ديبورتيفو” و”ماركا” و”اس” اعتبرت ان مارتينو الذي يطلق عليه لقب “تاتا” هو الاوفر حظا لهذه المهمة.

وكشف موقع “اولي” الرياضي أن وفدا من برشلونة سيسافر إلى اميركا الجنوبية من اجل التفاوض مع مارتينو الذي قاد نيولز اولد بويز هذا الموسم إلى لقب الدوري الأرجنتيني لكن عقده مع الأخير وصل إلى نهايته.

وتوج مارتينو (50 عاما) بلقب الدوري الباراغوياني 4 مرات مع ليبرتاد (3) وسيرو بوتينيو (1)، إضافة إلى لقب الدوري الأرجنتيني الموسم الماضي كما نال على الصعيد الشخصي جائزة أفضل مدرب في أميركا الجنوبية لعام 2007 حين كان يشرف على المنتخب الباراغوياني (2006-2011) الذي وصل معه إلى ربع نهائي مونديال جنوب افريقيا 2010.

من جهة أخرى، رشحت صحيفة “سبورت” الكتالونية عدة أسماء محتلمة لخلافة فيلانوفا، بينها روبي وجوردي رورا ومدرب بايرن ميونيخ الألماني السابق يوب هاينكيس الذي قاد النادي البافاري إلى ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي قبل أن يترك منصبه لغوارديولا، إضافة إلى المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا الذي ترك اتلتيك بيلباو الباسكي بعد نهاية الموسم.

كما رشحت “سبورت” النجم الهولندي السابق فرانك رايكارد للعودة إلى النادي الكتالوني بعد أن قاده العام 2006 إلى لقب دوري أبطال أوروبا، إضافة إلى المدرب السابق للفريق الرديف في برشلونة لويس انريكه الذي يشرف حاليا على سلتا فيغو بعد مغامرة مخيبة مع روما الايطالي.

وورد اسم مدرب توتنهام الانكليزي حاليا البرتغالي اندريه فياش بواش كمرشح للمنصب على غرار مدرب سوانسي سيتي الانكليزي النجم الدنماركي السابق ميكايل لاودروب الذي دافع خلال مسيرته عن ألوان برشلونة، لكن المدربين رفضا زج اسمهما في لائحة التوقعات لأنهما يفضلان أن يكون الاهتمام منصبا حاليا على صحة فيلانوفا وليس على هوية خلفه التي قد تعرف في مطلع الأسبوع المقبل بحسب ما المح روسيل.

شاهد أيضاً

الأولمبية ترد على الوزير معرفي: ننتظر من وزير الشباب تزويدنا بكافة المستندات الخاصة

ردت اللجنة الأولمبية الكويتية على الوزير داود معرفي بخصوص بالحكم الصادر ضد رئيس الاتحاد الكويتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض