#مصر: ذروة انتشار #كورونا هذا الأسبوع

قال الدكتور أمجد الحداد مدير مركز الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إن أرقام الإصابات والوفيات جراء كورونا كانت أمس مرتفعة في مصر، لافتا إلى أن الأسبوع الجاري سيكون ذروة الإصابات.
وأضاف الحداد، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “الآن”، المذاع على فضائية “EXTRA NEWS”، أن “هذه الأرقام نتيجة لتبعات بدء المواطنين في اتباعها من استهتار في بعض المحافظات، وعدم إطلاع المواطنين على خطورة المرحلة، خاصة أن ما حدث قبل شهر رمضان من زحام وتكدس ستكون تبعاته حاليا”.
وأوضح أن “هناك تحديين في الفترة المقبلة الأول تحدي عيد الفطر، والذي قد يشهد تزاحما أو تكالبا”، ناصحا بنزول المواطنين حاليا لشراء ملابس ومستلزمات العيد، أما التحدي الثاني فيتمثل في مطلع يونيو، وهو بدء فتح الدولة والتعايش مع فيروس كورونا.
وصرح علاء حشيش، مسؤول الأمراض المعدية بمكتب منظمة الصحة العالمية في مصر، بأنه سيتم قريبا توفير علاج ضد وباء كورونا في مصر.
جاءت تصريحات حشيش في حوار أدلى به لموقع “مصراوي”، كشف فيه عن توفير عدد من عبوات دواء “ريمديسيفير” في مصر قريبا، وذلك لاستخدامه في التجارب الإكلينيكية لعلاجات مرض (كوفيد 19) الذي يسببه فيروس “كورونا المستجد”.
وكانت صحيفة ديلي ميل البريطانية قد أفادت بأن تكلفة دواء ريمديسيفير، وهو الدواء الوحيد الذي ثبت أنه يعمل ضد الفيروس التاجي إلى 4.500 دولار أي أكثر من 70 ألف جنيه مصري، في حال أن ثبتت فاعلية الدواء في إنقاذ حياة المرضى، رغم أن تكلفة إنتاجه يجب ألا تتعدى 10 دولارات بحسب خبراء.
يذكر أن عقار ريمديسيفير هو علاج تجريبي مضاد للفيروسات، طورته شركة الأدوية الأمريكية “Gilead Sciences”، وكان يستخدم في علاج فيروس الإيبولا لكنه فشل.
ولكنه أثبت فعالية ضد مرض السارس، وتمت تجربته سريريا لمرضى كورونا للتأكد من صلاحيته، وسحمت إدارة الدواء والغذاء الأمريكية الأسبوع باستخدام عقار ريمديسيفير التجريبي لعلاج مصابي فيروس كورونا لمستجد.

شاهد أيضاً

الديوان الملكي السعودي: خادم الحرمين الشريفين يغادر المستشفى بعد استكمال الفحوصات الروتينية

جدة – واس: اصدر الديوان الملكي السعودي بيانا قال فيه ان خادم الحرمين الشريفين الملك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض