ترحيل العالقين في «الإيواء» الأسبوع المقبل

كشفت مصادر مطلعة عن مؤشرات إيجابية لحل قضية الوافدين من مخالفي الإقامة العالقين في مراكز الإيواء التابعة لوزارة الداخلية.
ونقلت مصادر نيابية أن وزير الخارجية أبلغ النواب الذين حضروا الاجتماع في مجلس الأمة أمس عن الاتفاق مع مصر والهند على ترحيل رعاياهما المخالفين لقانون الإقامة، وأنه يتم الاستعداد راهناً لتجهيز رحلات طيران وفتح المطارات لنقل المخالفين وأولى الرحلات ستنطلق الأسبوع المقبل.
وأكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم العزم على هزيمة مافيا تجار الإقامات ومحو هذه الصفحة السوداء من تاريخ الكويت.
وقال الغانم بعد اجتماع نيابي في مكتبه بحضور وزيري الخارجية والشؤون الاجتماعية والعمل الشيخ أحمد الناصر ومريم العقيل و19 نائباً إن الاجتماع شهد نقاشاً حول الإجلاء للمواطنين ومعالجة خلل التركيبة السكانية وأعداد الوافدين ومواضيع أخرى.
واعتبر الغانم أن «تجّار الإقامات وهم السبب الرئيس في العمالة السائبة، والسبب الأول لظلم الناس، حيث قَبِلوا على أنفسهم مخالفة شرع الله وكل ما هو إنساني وأخلاقي وأخذ الأموال السحت وترك العمالة السائبة في الشارع».
وأعرب عن الشكر لوزير الداخلية أنس الصالح على «تشكيل لجنة للتحقيق في كل ما يثار من ملابسات، لأن مافيا تجار الإقامات ليست سهلة… وعلى اللجنة أن تعلن نتائجها فور الانتهاء من أعمالها حتى لا تنجح مافيا تجار الإقامات في خلط الأوراق».

شاهد أيضاً

فرق الإطفاء تُسيطر على حريق جاخور بمنطقة كبد

سيطرت فرق الإطفاء عصر اليوم الثلاثاء على حريق في جاخور بمنطقة كبد، حيث باشرت الفرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض