«ضمان»: تسخير طواقمنا الطبية لمساندة وزارة الصحة في مواجهة #كورونا

أعلنت شركة مستشفیات الضمان الصحي الكویتیة (ضمان) عن تسخیر طواقمھا الطبیة وما تملكھ من إمكانیات مؤسسیة وبشریة ومرافق صحیة لمساندة وزارة الصحة في مواجھة فیروس كورونا المستجد كوفید – 19.

وقال الرئیس التنفیذي للشركة بالوكالة الدكتور محمد القناعي في بیان صحفي الیوم السبت إن (ضمان) باعتبارھا أحد أضلاع الخدمات الصحیة الحكومیة وبناء على توصیات مجلس إدارتھا تضع جمیع إمكانیاتھا لتقدیم الإسناد والدعم للوزارة سواء من حیث المرافق أو الطاقات البشریة والإداریة والتقنیة.

وأضاف القناعي أن (ضمان) تتحمل مسؤولیتھا كمؤسسة رعایة صحیة وتتابع عن كثب جمیع مستجدات ھذه الجائحة وأن واجبھا الوطني یملي علیھا التعاون مع جمیع الجھات والمؤسسات لعبور ھذه الأزمة موضحا أن العلاقة بین (ضمان) ووزارة الصحة علاقة شراكة ممتدة وأن ھذا التعاون أحد ثمار ھذه الشراكة التي تقدم خدمات صحیة متكاملة وتطبق أطر الصحة المجتمعیة.

وذكر أن (ضمان) اتخذت مجموعة من الإجراءات المعتمدة من منظمة الصحة العالمیة ووزارة الصحة لمواجھة الفیروس المستجد تتضمن تدریب طواقمھا الطبیة على التعامل مع ھذه الأزمة ومع حالات العدوى والحالات المشتبھ بھا وتنفیذ محاكاة افتراضیة للخطوات المتبعة للتعامل مع المرضى.

وأفاد أن (ضمان) زودت مرافقھا الصحیة بالمعدات والأجھزة الوقائیة وأجرت ورش عمل لجمیع العاملین لتطبیق بروتوكولات الوقایة.

شاهد أيضاً

«جمعية المعلمين»: ما تم تداوله عن «التعليم عن بُعد» خلال العشر الأواخر أثار لغطاً وربكة تربوياً واجتماعياً

أكدت جمعية المعلمين الكويتية على أهمية أن تكون الرؤية واضحة في قرارات الوزارة أمام ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض