وزير النفط: تصدير أول شحنة من #المنطقة_المقسومة بعد انقطاع 5 سنوات

كونا – أعلن وزیر النفط ووزیر الكھرباء والماء بالوكالة الدكتور خالد الفاضل الیوم الجمعة أن مؤسسة البترول الكویتیة من خلال الشركة الكویتیة لنفط الخلیج ستصدر أول شحنة من نفط خام الخفجي من العملیات المشتركة في المنطقة المقسومة بعد انقطاع دام نحو خمس سنوات.

وقال الوزیر الفاضل لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) إن كمیة الشحنة التي سیتم تحمیلھا یومي غد السبت وبعد غد الأحد تبلغ نحو ملیون برمیل وذلك علي متن الناقلة العملاقة (دار سلوى) المملوكة لشركة ناقلات النفط الكویتیة ووجھتھا النھائیة ھي الأسواق الآسیویة.

وأكد أن تصدیر ھذه الشحنة یأتي تتویجا لجھود العاملین في القطاع النفطي والمسؤولین بحكومة دولة الكویت علي مدى السنوات الماضیة لإعادة الإنتاج في المنطقة المقسومة بین دولة الكویت والمملكة العربیة السعودیة الشقیقة.

وأوضح ھذه الشحنة تعد أولى ثمار اتفاق إعادة الإنتاج بالمنطقة المقسومة بین البلدین الشقیقین تتبعھا في الأیام القلیلة المقبلة أول شحنة یتم انتاجھا من حقل الوفرة المشترك تماشیا مع توجھ دولة الكویت لزیادة إنتاج النفط بعد انقضاء اتفاق (اوبك +) )(بین منظمة الدول المصدرة للبترول ودول من خارج المنظمة) في 31 مارس الماضي.

وأبدي الفاضل تأیید دولة الكویت لدعوة المملكة العربیة السعودیة الشقیقة إلى عقد اجتماع طارئ لمنتجي النفط بھدف إعادة الاستقرار إلى أسواق النفط مرحبا بفكرة انضمام المزید من الدول من خارج (أوبك) إلى أي اتفاق قادم لخفض الإنتاج.

شاهد أيضاً

البرلمان العربي: المعايير الغربية مزدوجة تجاه العدوان على غزة

انتقد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي اليوم السبت “ازدواجية المعايير” الغربية تجاه العدوان الغاشم الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض