«التأمينات الاجتماعية» تطلق مبادرة «ساهم» لموظفيها دعما للصندوق الحكومي لمواجهة كورونا

كونا – أعلنت المؤسسة العامة للتأمینات الاجتماعیة إطلاق مبادرة (ساھم) لموظفیھا للمساھمة في صندوق مساھمات مواجھة انتشار فیروس كورونا المستجد (كوفید 19 (التابع للأمانة العامة لمجلس الوزراء.

وقال نائب المدیر العام للشؤون المالیة والإداریة في المؤسسة الدكتور أیمن البلوشي لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) الیوم إن المبادرة تتمثل بالاستقطاع الطوعي لأجر یوم عمل أو أكثر من راتب الموظف الراغب بذلك دعما للصندوق حرصا من المؤسسة على توفیر وسیلة مباشرة تمكن موظفیھا من دعم جھود الدولة.

وأضاف البلوشي أن المبادرة جاءت باقتراح من الموظفین ومن منطلق المسؤولیة الوطنیة للمساھمة بدعم الجھود الحكومیة الرامیة إلى مواجھة ھذا الوباء العالمي متقدما بالشكر لموظفي المؤسسة السباقین إلى عمل الخیر آملا من العزیز القدیر أن یتقبل ھذا العمل الصالح وأن یحفظ دولتنا وشعبھا من كل مكروه.

وأكد أنھ على الرغم من الظروف الاستثنائیة التي تشھدھا البلاد فإن المؤسسة لم یقف عملھا الأساسي منذ بدایة الأزمة ومازالت تواصل عملھا وفقا لقرارات وتوصیات مجلس الوزراء ومن خلال التعاون مباشرة مع الجھات المعنیة لضمان استمراریة أعمالھا.

وأوضح أن المؤسسة مستمرة في إنجاز بعض المعاملات المستوفیة للشروط والمستندات اللازمة كطلبات المستحقین للأنصبة في المعاش ومنھا منحة الوفاة وصرف الأنصبة للمستحقین وتسویة المعاشات التقاعدیة وطلبات الاستبدال أثناء الخدمة وصرف المعاشات المقدمة والعملیات المتعلقة بالتسجیل وإنھاءه وغیرھا من المعاملات الأساسیة.
وشدد على التزام (التأمینات) بصرف المعاشات في المواعید المحددة لذلك وبشكل طبیعي بلا انقطاع وأنھ تتم معالجة جمیع الملفات العالقة والحالات الاستثنائیة والإنسانیة دون توقف.

وأشار إلى استمرار المؤسسة في تلقي المعاملات الإلكترونیة على الموقع الرسمي وتطبیق (ذخر) في الھواتف النقالة والرد على الاستفسارات من خلال برامج التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضاً

«جمعية المعلمين»: ما تم تداوله عن «التعليم عن بُعد» خلال العشر الأواخر أثار لغطاً وربكة تربوياً واجتماعياً

أكدت جمعية المعلمين الكويتية على أهمية أن تكون الرؤية واضحة في قرارات الوزارة أمام ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض