#لبنان: تسجيل حالتي وفاة و35 إصابة جديدة بفيروس #كورونا

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الخميس، عن ارتفاع عدد الحالات المصابة المثبتة مخبريا في مستشفى الحريري والمستشفيات المعتمدة إلى 368 حالة، بزيادة 35 حالة عن يوم أمس الأربعاء.

كما سجلت حالتي وفاة لدى مريضين يعانيان من أمراض مزمنة، أحدهما في العقد الخامس من العمر في مستشفى رفيق الحريري والآخر في العقد السابع من العمر في مستشفى سيدة المعونات.

وشددت الوزارة على تطبيق جميع الإجراءات الوقائية خاصة الالتزام بالحجر المنزلي التام الذي أضحى مسؤولية أخلاقية فردية ومجتمعية واجبة على كل مواطن وإن أي تهاون بتطبيقها سيعرض صاحبها للملاحقة القانونية والجزائية.

من جانبها، أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا في لبنان إصابة أحد اللاجئين الفلسطينيين بفيروس كورونا المستجد.

وقال رئيس القطاع الصحّي لدى الوكالة عبدالحكيم شناعة في بيان اليوم الخميس، إن الحالة جرى اكتشافها لشخص فلسطيني جاء من الخارج مؤخراًً وأنه التقط العدوى من خارج لبنان، مشيراً إلى أنّ وضعه الصحّي مستقر وهو قيد الحجر الصحي.

وأكّد خلو مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان من أيّة حالة حتّى الآن، حيث أنّ الشخص المصاب ليس من سكان المخيمات، ولم يخالط أحداً.

شاهد أيضاً

الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرات حوثية دون طيار في البحر الأحمر

أ ف ب- أعلن الجيش الأمريكي أمس الأربعاء، تدمير 4 طائرات دون طيار حوثية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض