«الصحة العالمية» تشيد بدعم الكويت لجهود مكافحة كورونا بمبلغ 40 مليون دولار

اشاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس غيبرييسوس اليوم الجمعة بدعم دولة الكويت لجهود مكافحة الفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) بتقديم مبلغ 40 مليون دولار.

وقال غيبرييسوس في مؤتمر صحفي ان الدعم الكويتي جاء استجابة لجهود المنظمة في دعم حاجات مختلف الدول لمواجهة انتشار هذا الفيروس مضيفا ان العالم يعيش واقعا جديدا الآن وتغيرت حياة الناس رأسا على عقب بسبب انتشار هذا الفيروس.

في الوقت ذاته حث غايبرييسوس على تجنب الارشادات الوقائية منها تجنب التجمعات الكبيرة من اجل تقليل معدلات الاصابة بالفيروس موضحا ان الالتزام بهذه الاراشدات قد ساهم بشكل كبير في تقليل عدد الاصابات في بعض الدول وهي نتائج مشجعة.

كما اشاد بدور عدد من شركات الامدادات والتجارة الاليكترونية لدعمها منظمة الصحة العالمية في عملية التوريد وتوفير شبكات الامداد للمعدات المطلوبة لدعم الكثير من دول العالم في مكافحة انتشار هذا الفيروس.

ووفقا لبيانات منظمة الصحة العالمية فإن عدد المصابين بالفيروس في العالم قد اقترب من 210 آلاف انسان مع تسجيل 8778 حالة وفاة.

وبحسب البيانات فان معدلات الاصابة بجنوب شرقي اسيا انحسرت الى 119 حالة في ال24 ساعة الماضية لكنها بدأت ترتفع بشكل مثير للقلق في اوروبا بتسجيل اكثر من 10 آلاف حالة اصابة في الفترة الزمنية ذاتها.

شاهد أيضاً

جانب من أعمال المعالجات التي تقوم بها «هيئة الطرق» على طريق الملك فيصل

كشفت الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن تنفيذ العديد من المعالجات الهندسية لاصلاح تشوهات الطرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض