«الأوقاف» تدعو المواطنين والمقيمين إلى أداء صلاة الظهر غدا في البيوت بدلا من #صلاة_الجمعة»

دعت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المواطنين والمقيمين لأداء صلاة الظهر يوم غد الجمعة في البيوت بدلا من إقامة (صلاة الجمعة) في المساجد.
وقال وكيل الوزارة فريد عمادي في تصريح صحفي اليوم الخميس إن الوزارة ملتزمة بنص الفتوى الصادرة عن (الفتوى والتشريع) الكويتية بسقوط حضور المسلمين لصلاة الجمعة في المساجد وتأدية الصلاة في المنازل لوجود وباء (أي انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19) والخشية من انتشاره أكثر في البلاد.
وأضاف عمادي أن هذا الإجراء يهدف إلى حماية الناس تماشيا مع الإجراءات الاحترازية والتدابير الحكومية المتخذة بهذا الشأن وبناء على قرار الجهات المختصة حفاظا على السلامة العامة داعيا الجميع إلى تغليب المصلحة العامة سائلا الله عز وجل أن يزيح هذا الوباء عن البلاد.
وكانت وزارة الأوقاف أعلنت في 13 مارس الجاري عن إغلاق جميع المساجد في البلاد حتى إشعار آخر على أن تقام فيها شعيرة الاذان فقط ويؤدي المواطنون والمقيميون الصلاة في منازلهم أو أماكنهم.
وتنص الفتوى الشرعية في هذا الشأن على أنه إذا انتشر مرض معد بين الناس في بلد معين وأصبح تجمعهم في المساجد للصلاة سببا للعدوى بهذا المرض بناء على تقرير السلطات المختصة سقط عن المسلمين لذلك حضور صلاة الجماعة في المساجد كما سقط عنهم حضور صلاة الجمعة فيها أيضا وعليهم صلاة الظهر بدلا من الجمعة ويمنعون من دخول المساجد لحمايتهم من انتقال العدوى من غيرهم إليهم أو منهم لغيرهم ويشرع ذلك في زمن الأوبئة والأمراض المعدية من باب أولى.

شاهد أيضاً

في بادرة مميزة ورائعة.. مواطنون يقومون بتنظيف جسر مشاة بين بيان ومشرف

وثق مقطع فيديو مصور لقطات لمواطنون يقومون بتنظيف جسر مشاة بين منطقة بيان ومشرف. ويظهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض