الرئيسية » الرياضه » الأولمبية الدولية: أولمبياد #طوكيو 2020 سيقام بموعده

الأولمبية الدولية: أولمبياد #طوكيو 2020 سيقام بموعده

(كونا) – اعلنت اللجنة الاولمبية الدولية اليوم الثلاثاء ان الالعاب الاولمبية (طوكيو 2020) ستقام بموعدها في يوليو المقبل وذلك برغم التحذيرات الدولية من تفشي (كورنا المستجد – كوفيد 19 ) الذي تحول لجائحة ضربت دول العالم.

ورأت اللجنة في بيان من مقرها بمدينة لوزان السويسرية عدم وجود حاجة لاتخاذ اي قرارات صارمة في هذه المرحلة كما ان اي تكهنات في هذه اللحظة ستكون لها نتائج عكسية.

واضافت اللجنة انها لا تزال ملتزمة تماما بالالعاب الاولمبية (طوكيو 2020) التي يرجح انطلاقها في ال24 من يوليو المقبل موضحة انها ستواصل دعم الرياضيين من خلال التشاور معهم وتزويدهم بأحدث المعلومات والتطورات والتي يمكن الوصول اليها للرياضيين في جميع انحاء العالم عبر شبكة (انترنت).

وذكرت اللجنة انها على ثقة من ان الاجراءات العديدة التي تتخذها العديد من السلطات حول العالم ستساعد في احتواء حالة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

في الوقت ذاته رحبت اللجنة بدعم قادة مجموعة السبع كما عبر عنه رئيس الوزراء الياباني آبي شينزو الذي قال “اريد عقد الالعاب الاولمبية واولمبياد المعاقين بشكل مثالي كدليل على ان الجنس البشري سيغلب الفيروس وانا اكتسبت الدعم لذلك من قادة مجموعة السبعة”.
واضاف البيان ان اللجنة الاولمبية الدولية ستوالي مراقبة الوضع على مدار الساعة طوال ايام الاسبوع عبر فريق عمل يتألف من اللجنة الاولمبية الدولية ومنظمة الصحة العالمية واللجنة المنظمة ل(طوكيو 2020) والسلطات اليابانية وحكومة مدينة طوكيو.

شاهد أيضاً

فضيحة “إعتداء جماعي” تهز الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الحجر

كشفت تقرير صحافي لجريدة الصن البريطانية عن واقعة مدوية لاغتصاب سيدة على يد أحد نجوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *