«الصحة»: لم يتم استثناء أحد ممن وصلوا من طهران وقم.. من الحجر الصحي

عقدت وزارة الصحة مؤتمراً صحفياً اليوم الإثنين بالمركز الإعلامي في قصر السيف حول آخر التطورات بشأن تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد COVID-19 في الكويت.

وأكد وكيل وزارة الصحة الدكتور مصطفى رضا انه لم يتم استثناء أي من المواطنين والمواطنات الذين وصلوا للكويت فجر اليوم عبر الطائرة من مدينتي طهران وقم الايرانيتين من الحجر الصحي الاجباري بهدف الاطمئنان على صحتهم وحماية المجتمع من مخاطر فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

وقال رضا في المؤتمر الصحفي المشترك ان جميع هؤلاء المواطنين والمواطنات قد تم وضعهم بلا استثناء في الحجر الصحي الاجباري الذي سيستمر مدة 14 يوما وانه تم تطبيق البروتوكول الطبي الخاص بالوقاية من فيروس (كورنا المستجد- كوفيد 19).

وأكد ان المواطنين والمواطنات الذين تم وضعهم في الحجر الصحي كانوا على علم ودراية بالاجراءات التي ستتخذ بشأنهم قبل صعودهم الطائرة في طهران.

وأضاف انهم “أشخاص أصحاء لم تظهر عليهم حتى الآن أي أعراض لمرض فيروس (كورونا المستجد كوفيد – 19) ” مؤكدا انه “خلال المدة من تاريخ دخولهم الكويت وحتى انقضاء المدة المقررة للحجر الصحي وهي 14 يوما من تظهر عليه منهم اي اعراض سيتم تحويله الى احد مستشفيات وزارة الصحة لتلقي العلاج المناسب”.

وأعلنت وزارة الصحة صباح اليوم أن الفحوصات الأولية التي أجريت للقادمين من مشهد في الجمهورية الإسلامية الإيرانية أسفرت عن وجود ثلاث حالات تحمل نتائج مؤكدة بإصابتهم بفيروس كورونا.

وقالت الوزراة في بيان صحفي أن “الحالة الأولى وهي لمواطن كويتي يبلغ من العمر 53 عاما والثانية لمواطن سعودي يبلغ من العمر 61 عاما حيث ان الحالة الصحية للمصابين إلى الآن طبيعية ولم تظهر عليهما أي أعراض للمرض أما الحالة الثالثة فهي لغير محددي الجنسية ويبلغ من العمر 21 عاما وهناك بوادر أولية ظهرت بأعراض المرض وأن جميع الحالات الثلاث تحت الملاحظة المستمرة من قبل الهيئة الطبية”.

وأكدت أن “وزارة الصحة وبالتنسيق مع الهيئات والجهات المعنية في الدولة اتخذت الإجراءات الاحترازية الضرورية اللازمة وفقا للتوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية”.

واضافت أن “وزارة الصحة قد قامت بعمل مسوحات للكشف عن الفيروس باستخدام الكواشف الفيروسية المعتمدة للكشف عن فيروس كورونا COVID19”.

شاهد أيضاً

السكنية: استلام 8 مبان عامة في المطلاع

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أنها تسلمها 8 مباني عامة في مدينة المطلاع. وقالت المؤسسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض