وكيل الحرس الوطني: تمرين «أسد الجزيرة» يسهم في صقل مهارات المنتسبين

أكد وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي اليوم الخميس أهمية فعاليات تمرين أسد الجزيرة 4 وبرق 1 الذي أقيم على مدار أسبوع كامل بمشاركة من البحرين والأردن في رفع وصقل مهارات المنتسبين.

وقال الرفاعي في بيان صحفي صادر عن الحرس الوطني ان فعاليات التمرين شملت تدريب المنتسبين على الخطط العسكرية والأمنية باستخدام أحدث الأسلحة والتقنيات المستخدمة في مجال مكافحة الإرهاب ومواجهة التهديدات.

وأضاف أن التمرين لم يقتصر على الجانب الأمني والعسكري إذ شمل تدريبات لصقل مهارات الفرق الفنية لجهة إسناد أجهزة الدولة في جهود الإنقاذ في حالات الطوارئ والأزمات.

وأشاد بالقوات المشاركة مبينا أن “بروتوكولات ومذكرات التعاون تؤتي ثمارها في مواكبة أحدث المستجدات التدريبية وصقل خبرات المنتسبين عبر إذكاء روح المنافسة بما يرفع مستوياتهم في تنفيذ الخطط العسكرية والأمنية ويحقق الكفاءة والجهوزية”.

ونقل للمشاركين تحيات القيادة العليا ممثلة في رئيس الحرس الوطني سمو الشيخ سالم العلي الصباح ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

ونفذ رجال الحرس الوطني تمرين أسد الجزيرة 4 وبرق 1 بمشاركة قوات من الجيش الكويتي ووزارة الداخلية وكذلك الحرس الوطني في مملكة البحرين والقوات المسلحة وقوات الدرك في المملكة الأردنية الهاشمية بميدان القتال في معسكر الشيخ سالم العلي.

تخلل التمرين عدة فرضيات تدريبية للتعامل مع فض أحداث شغب وحماية الشخصيات واقتحام مبنى وتطهيره من عناصر إرهابية والكشف عن متفجرات والتخلص منها كما شمل تدريبات عملية على كيفية انتشال سيارات من تجمعات المياه وإنقاذ العالقين إضافة إلى تنفيذ رمايات دقيقة من أوضاع ثابتة ومتحركة.

شاهد أيضاً

وكيل الحرس الوطني: افتتاح مركز للتبرع بالدم تعزيزاً المخزون الاستراتيجي لبنك الدم المركزي

أكد وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي أن افتتاح مركز التبرع بالدم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض