حملة «كان» تشارك بالمؤتمر الدولي للطب الإشعاعي في الرياض

كونا – تشارك حملة (كان) عضو الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان في المؤتمر الدولي للطب الإشعاعي في (الرياض) الذي يختتم اعماله اليوم الخميس بتنظيم المؤسسة العامة بمستشفى (الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث) السعودي.
وقالت المتطوعة والممثلة لحملة (كان) سامية سعيدان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس ان مشاركة الحملة في المعرض المقام على هامش المؤتمر ضرورية لتبادل الخبرات وخاصة فيما يتعلق بتعزيز وتطوير ممارسي الرعاية الصحية بتوجيه وحرص من رئيس مجلس إدارة الحملة الدكتور خالد الصالح في ظل مشاركة الأطباء والمختصين من دول الخليج والعالم.
وأضافت ان مشاركة (كان) في المعرض فرصة لتسليط الضوء على أهمية العمل التطوعي في المجتمعات ودور الجهات الأهلية غير الحكومية في دعم برامج تعزيز الصحة واستعراض الأنشطة والمبادرات التي تقوم بها الحملة على مستوى الكويت ودول الخليج ودول الإقليم.
وبينت سعيدان ان ذلك يهدف لتقوية أواصر التعاون مع الجهات ذات الاهتمام المشترك في ايجاد مبادرات مشتركة جديدة تحقق الفائدة للمجتمعات والتعريف بدور الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان وأهميته وأهدافه وانجازاته الملموسة من خلال اصدار مجلة طبية وفريق (توعية بلا حدود) وحملاته التوعوية الناجحة في اليمن والسودان وموريتانيا.
وتضمن المؤتمر عددا من المحاور وحلقات التعليم الطبي المستمر وورش العمل والندوات في مجال استخدامات الأشعة في المجال العلاجي والتشخيصي وطرق الحماية منها وذلك بمشاركة 50 محاضرا دوليا وأكثر من 60 متحدثا محليا وأكثر من 69 ورشة عمل مصاحبة و 30 دورة في التعليم المستمر في 13 مسارا علميا متخصصا.
ويستهدف المؤتمر العاملين في مجال الأشعة التشخيصية والتداخلية والعلاج الإشعاعي والفيزياء الطبية والطب النووي والهندسة الطبية وقياس الجرعات وطب القلب التداخلي والعلوم السريرية وجراحة المخ والأعصاب وعلوم الأورام والتمريض.
واعتمدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية 30 ساعة تعليم طبي مستمر للمؤتمر فيما اعتمدت لجنة اعتماد برامج تعليم الفيزياء الطبية (CAMPEP) الأمريكية 52 ساعة تعليم لمسار الفيزياء الطبية للمؤتمر.

شاهد أيضاً

التجارة: ضبط 3 مخازن بسوق الفرضة تقوم بتجزئة وتغير بلد المنشأ لمواد غذائية

قالت وزارة التجارة إن فرق طوارئ الجهراء والفروانية ضبطت لليوم الثاني على التوالي 3 مخازن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض