أوباما يغير سيارته “الوحش” بسيارة أقوى

 

يبدو أن الوقت قد حان ليغير الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيارته التى يتنقل بها وذلك حسب ما ذكرته جريدةMotor Trendالأمريكية، فإن الحكومة الأمريكية تعمل الأن على إختيار أفضل وأقوى وأحدث الموديلات من السيارات الليموزين التى تناسب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، ولابد لتلك السيارة الجديدة ألا تقل إمكانياتها وقوتها عن السيارة الملقبة بـ ‘الوحش’ والتى يمتلكها الأن باراك أوباما.

يمتلك الرئيس الأمريكي باراك أوباما أقوى وأأمن سيارة بالعالم وهى كاديلاك One الملقبة بإسم ‘الوحش’، حيث صنعت كاديلاك هذه السيارة الليموزين خصيصاً لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية بكثير من المميزات والإضافات الحصرية لتلك السيارة، وبتلك الإضافات لن يستطيع أحد إستخدام سيارة الرئيس باراك أوباما كنقطة ضعف لمحاولة الهجوم عليه.

حيث يبلغ سمك زجاج النوافذ بالسيارة كاديلاك One أو ‘الوحش’ 6 إنش، إلى جانب كونها مضادة للرصاص أو حتى للتفجير، وتتميز النوافذ في هذه النسخة من سيارات كاديلاك ليموزين المخصصة لرؤساء الولايات المتحدة الأمريكية بكونها أكبر مساحةً لتتيح منظر أكبر لمشاهدة ما يحدث بالخارج، وبالطبع جميع النوافذ غير قابلة للفتح إلا نافذة السائق فهى مصممة لتُفتح بمقدار 2.75 إنش لتمكين السائق من الحديث مع ضباط الحراسة خارج السيارة.

أما أبواب السيارة كاديلاك One فيبلغ سمكها حوالى 8 إنشات، وبذلك فإن سمكها يزيد عن السيارة السابقة للرئيس الأمريكى السابق جورج بوش كاديلاك ليموزين بحوالى 3 إنش، وهي مضادة أيضاً للرصاص والتفجير.

وتحتوى السيارة ‘الوحش’ أيضاً على جميع الإحتياطات الأمنية التى من الممكن أن تستخدم فى أى حالة طارئة مثل وجود كاميرات مخصصة للرؤية الليلية والعديد من الأسلحة وقنابل مسيلة للدموع، ويوجد أيضاً أنبوبة أكسجين ومخزون من فصيلة دم الرئيس الأمريكي باراك أوباما فى حالة إصابته فى هجوم أو تعرضه لحادث.

شاهد أيضاً

وفيات الجمعة 19-4-2024

علي سعيد علي الحسين، 77 عاماً، (شيع)، عزاء الرجال في المقبرة، تلفون: 99062646، 99112004، 99393017. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض