فحص الأغذية… تحت مجهر «حقائب التفتيش»

بعد توقيع الهيئة العامة للغذاء والتغذية عقد توريد حقيبة التفتيش في نوفمبر الماضي، كشفت نائب المدير العام للشؤون المالية والإدارية والتطوير الإداري الدكتورة ذكرى بهبهاني أن تسلم حقائب التفتيش سيتم خلال فبراير الجاري.
ويشتمل العقد على توفير عدد من حقائب التفتيش بما تحويه من أجهزة ومعدات وأدوات مثل جهاز فحص زيت القلي، وجهاز قياس الحرارة لبيئة المجمدات، وجهاز قياس الرقم الهيدروجيني وغيره.
وقالت بهبهاني، في تصريح لـ«الراي»، إن «توقيع العقد تم في نوفمبر الماضي على أن يتم تسلم حقائب التفتيش خلال شهر فبراير الجاري»، موضحة أن «ذلك سيساعد مفتشي الأغذية على أداء أعمالهم الرقابية بسرعة وسهولة ودقة، ويرفع من كفاءة الأداء الرقابي أثناء قيام المفتشين بالجولات التفتيشية على جميع المنشآت الغذائية بأنواعها وبالمنافذ الحدودية».
وأضافت أن «المفتشين سيخضغون للتدريب العملي على القيام بأعمال الاستخدام والتشغيل والصيانة المبدئية لمحتويات الحقيبة من أجهزة ومعدات، وذلك من قبل الشركة المتعاقد معها»، مبينة أن «توفير هذه الحقائب يعتبر مرحلة من مراحل متسلسلة تهدف إلى تطوير الأداء الرقابي للعاملين بالهيئة والارتقاء بالعمل من جميع جوانبه».

شاهد أيضاً

وزير التعليم يصدر قرارًا بإلغاء 21 برنامجاً دراسياً في أمريكا

أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د.عادل العدواني، قرارا بحذف 21 برنامجا دراسيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض