«الصحة» تؤكد: لم نرصد أي إصابة بـ «كورونا» حتى اليوم

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند، اليوم الجمعة، أن «الوزارة تابعت البيان الصادر من منظمة الصحة العالمية عبر لجنة الطوارئ واللوائح الصحية الدولية، والتي تم الإعلان فيها بالأمس بشأن الوضع الوبائي لفاشية كورونا المستجد، وأن فاشية كورونا تشكل طارئة من طوارئ الصحة العمومية وتثير قلقا دوليا، وذلك مثلما وصفها البيان».
وأضاف في بيان «منذ الإعلان عن فيروس كورونا المستجد في نهاية عام 2019، والوزارة في حالة تأهب، ومتابعة مستمرة لتطورات انتشاره، عبر تطبيق برامج الترصد الوبائي، للمساهمة في الحد من حدوث وانتشار الفيروس».
وقالت «نؤكد عدم رصد في الكويت أي حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، وأن وزارة الصحة تتخذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية الأمن الصحي في البلاد، بما يتوافق مع اتفاقية اللوائح الصحية الدولية».
وأكد «إننا على استعداد لأي طارئ، كما ننوه على أنه جرى تزويد المستودعات الطبية والصيدليات المعنية بما يلزم، وتعزيز الدعم الصحي في منافذ البلاد، وتعميم أدوات ووسائل منع العدوى، وتدريب الممارسين الصحيين على كيفية التعامل مع الحالات المشتبه بها، وتخصيص سيارات إسعاف لحالات العزل الصحي في كافة محافظات البلاد».
وشدد على ضرورة متابعة حسابات الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي، لمتابعة آخر تطورات ومستجدات الفيروس.

شاهد أيضاً

الكويتية: جدولة رحلتين ونقل ركابهما لأخريين لسوء الأحوال الجوية بمطار دبي

قالت شركة الخطوط الجوية الكويتية إنه نظرا لسوء الأحوال الجوية التي يمر بها مطار دبي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض