الرئيسية » مجلس الامه » خليل الصالح: الاستغناء عن 25 ألف وافد «حكومي»

خليل الصالح: الاستغناء عن 25 ألف وافد «حكومي»

4640 وافداً تم الاستغناء عنهم في سنتين و25 ألفاً آخرين سيشملهم الإحلال قريباً، فيما تقلص عدد الكويتيين الذين ينتظرون التوظيف إلى 6 آلاف، وسيتم توظيف 1500 في القطاع المصرفي خلال الأيام المقبلة.
هذه خلاصة ما أعلنه رئيس لجنة تنمية الموارد البشرية البرلمانية خليل الصالح، عقب اجتماع اللجنة أمس، لمناقشة سياسة الدولة بخصوص الاحلال والتوظيف، بحضور ممثلين عن ديوان الخدمة المدنية والقوى العاملة.
وكشف الصالح، في تصريح لـ«الراي» عن انخفاض عدد الكويتيين المنتظرين للوظيفة في الديوان إلى 6000 فقط وسيتم توزيعهم على الجهات الحكومية خلال الفترة المقبلة، مؤكداً «وجود توجه لإنهاء خدمات 25 ألف وافد في القطاع الحكومي وإحلال الكويتيين بدلاً منهم خلال الفترة المقبلة».
وفي تصريحه للصحافيين، أكد الصالح أنه «وفق سياسة الإحلال تم الاستغناء عن 3140 وافداً في العام 2017 و1500 وافد في العام 2018، وفقاً لما أفاد ممثلو الديوان في الاجتماع الذي استعرض المقترحات النيابية المقدمة والتي تصب غالبيتها في قوانين الخدمة المدنية المتعلقة بالتوظيف بالإضافة إلى توظيف أبناء الكويتية وضرورة استثنائهم من سياسة الاحلال».
وإذ بشّر بتوظيف 1500 كويتي في القطاع المصرفي خلال الأيام المقبلة، انتقد الصالح غياب استراتيجية حكومية لتوظيف الكويتيين في القطاع الخاص، وعدم تشجيع الراغبين في دراسة التمريض، بالرغم من الحاجة لهذه المهنة.

شاهد أيضاً

الدقباسي: استمرار حجر «الفروانية».. تعسف

رأى النائب علي الدقباسي أنه غير منطقي استمرار حجر الفروانية في الوقت الذي تفتح فيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *