أسرة القتيلة الفيلبينية ترفض دية بمليون دولار… للتنازل

كشفت تقارير إعلامية في الفيلبين، أمس، أن عائلة العاملة القتيلة جينيلين فيلافيندي رفضت مبلغ 50 مليون بيزو (نحو مليون دولار أميركي) كدية عُرضت عليها من قبل صاحب عملها الكويتي المشتبه بضلوعه في الحادثة. ونقلت جريدة «مانيلا بولتين» عن خالة القتيلة نيللي باديرنال، قولها إن والد جينيلين رفض مبلغ 50 مليون بيزو كدية مقدمة من صاحب العمل الكويتي للضحية، كحل لتسوية التهم الجنائية التي نتجت عن مقتل ابنته في الكويت في 28 ديسمبر الماضي، مضيفة «عائلتنا تريد العدالة لمقتل جينيلين».
وتابعت أن «أفراداً من وزارة الشؤون الخارجية جاؤوا إلى نورالا، جنوب كوتاباتو يوم الخميس الماضي لحضور مراسم دفن جينيلين، وطلبوا من والد الضحية، توقيع وثيقة تشير إلى تسوية القضية في مقابل 50 مليون بيزو فيلبيني».
ودعت إلى معاقبة القاتل بالإعدام، مشيرة إلى «لا يمكننا قبول الطريقة التي قتلت بها». وفي السياق، وقبيل أيام من زيارة وزير العمل الفيلبيني سيلفستر بيلو للكويت المقررة نهاية الشهر الجاري، قدم عدد من مكاتب العمالة المنزلية في الكويت تبرعاً رمزياً لأسرة العاملة المنزلية الفيلبينية المقتولة، مصحوباً بكتاب تعزية ومواساة قُدم رسمياً في محاولة من تلك المكاتب لتهدئة الأجواء التي سادت في أعقاب الحادثة. وفيما بلغ قيمة التبرع 2700 دينار، ذكر الكتاب، الذي حصلت «الراي» على نسخة منه، وتم إرساله لأسرة القتيلة أنه «لا يوجد مساعـــدة مالية يمكن أن تعوض فقيدتكم ونسأل الله أن يحفظكم ويمدكم بالقوة والصبر».

شاهد أيضاً

الداخلية: ضبط قاتل من الجنسية السودانية في واقعة قتل عمد بالجليب

ضمن جهود قطاع الأمن الجنائي في ضبط المخالفين والخارجين عن القانون، وبمتابعة ميدانية مباشرة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض