المؤسسات الكويتية تستمر في نشاطها الإنساني لتقديم الدعم للأشقاء بالمنطقة

كونا – استمرت المؤسسات والهيئات الكويتية في نشاطها الإنساني لتقديم يد الدعم والمساندة للأشقاء بالمنطقة في ترجمة متجددة لدور الكويت بصفتها (مركزا للعمل الإنساني).
وتركزت المساعدات التي قدمتها المؤسسات الكويتية خلال الأسبوع المنتهي أمس الجمعة في جيبوتي وتركيا وتنوعت بين جهود اغاثية وإنسانية كما تضمنت الجهود الكويتية بحث سبل دعم التعليم في الصومال.
ففي جيبوتي قامت جمعية الهلال الأحمر الكويتي الأربعاء الماضي بتوزيع مساعدات اغاثية على المتضررين جراء السيول والفيضانات التي ضربت الدولة اخيرا بالتعاون مع جمعية الهلال الاحمر الجيبوتي.
وقال مدير ادارة الكوارث والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الكويتي يوسف المعراج في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الفريق الميداني التابع للجمعية وزع مواد اغاثية وملابس في منطقة (ديمارجوا) وفي محافظة (صبيحة) في قرية (جستير) التي تسكنها 400 اسرة وتقع بين حدود جيبوتي والصومال واثيوبيا.
واوضح المعراج انه تم اختيار الأسر المحتاجة بناء عن مسح ميداني قامت به جمعية الهلال الاحمر الجيبوتي التي اشرفت على توزيع المساعدات الانسانية ووصولها الى مستحقيها.
وذكر ان سفير الكويت لدى جيبوتي يوسف القبندي وطاقم السفارة وعددا من المتطوعين ساهموا بتوزيع المساعدات التي تأتي في وقت مناسب للتخفيف من حدة معاناة كثير من الأهالي نتيجة السيول والفيضانات التي تسببت بدمار في الممتلكات والبنية التحتية.
وكانت الكويت ارسلت الى جيبوتي يوم السبت الماضي طائرة تحمل على متنها 18 طنا من المساعدات تتضمن كميات من الخيام والملابس المتنوعة ومضخات مياه وبطانيات وحقائب اسعافات أولية لاغاثة المتضررين جراء الامطار والسيول التي ضربت بلادهم.
وفيما يتعلق بالصومال استقبل الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح وزير الخارجية أمس الأول الخميس الدكتور غانم النجار رئيس اللجنة التنفيذية للتحضير والإعداد للمؤتمر الدولي لدعم التعليم في الصومال المقرر أن تستضيفه الكويت خلال العام الجاري.
وتناول الاجتماع مجمل الاستعدادات الجارية لمراحل المؤتمر والمحاور المدرجة في برنامج أعمال المؤتمر وأطر التنسيق القائم بين كل الجهات المعنية في الكويت مع الهيئات والمؤسسات الدولية ذات الصلة.
ويأتي ذلك في إطار مواصلة دعم ومساندة الكويت للجهود الدولية كافة الرامية لتعزيز مقومات الأمن والاستقرار في ربوع الصومال ورفع المآسي الانسانية والمعاناة التي يمر بها شعبه.

شاهد أيضاً

الشؤون: الغاء انتخابات جمعية الصليبيخات حفاظا على سلامة عملية الاقتراع

‏أكد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بالانابة عبدالعزيز ساري المطيري أن الغاء انتخابات جمعية الصليبيخات والدوحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض