الرئيسية » محــليــات » «الصحة العالمية» تنفي وجود إصابات بـ«كورونا» في الشرق المتوسط وتدعو العالم للتأهب

«الصحة العالمية» تنفي وجود إصابات بـ«كورونا» في الشرق المتوسط وتدعو العالم للتأهب

نفت منظمة الصحة العالمية، ورود أى بلاغات عن حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد فى إقليم شرق المتوسط، مؤكده أن المكتب الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط يعمل مع البلدان لمواصلة تعزيز أنشطة التأهُّب وفق اللوائح الصحية الدولية IHR (2005)، وذلك وفق تغريدة نشرتها المنظمة عبر صفحاتها على تويتر.

ويشار إلى أن منظمة الصحة العالمية، كانت قد طالبت، الخميس، دول العالم بالاستعداد لوباء محتمل بسبب فيروس كورونا، حسبما ذكرت شبكة سبوتنيك الروسية، وقالت المنظمة إن فيروس كورونا الجديد الذى ظهر فى الصين وانتشر لعدة دول لا يشكل بعد حالة طوارئ دولية لكنها تتبع تطوره “دقيقة بدقيقة، وأعلن المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم ذلك بعد أن راجعت لجنة الطوارئ فى المنظمة والمؤلفة من 16 خبيرا مستقلا أحدث أدلة ورفعت توصياتها التى قبلها.

وقال أدهانوم “المنظمة لا توصى بفرض أى قيود على الحدود أو على السفر والتجارة فى الوقت الراهن بسبب تفشى كورونا”، وأضاف أدهانوم فى مؤتمر صحفى فى مقر المنظمة فى جنيف “دون أدنى شك، هناك حالة طوارئ فى الصين.. لكن الأمر لم يشكل بعد حالة طوارئ صحية عالمية، قد يصبح كذلك”.

ووضعت الصين قيودا على سفر الملايين اليوم الخميس بإغلاق مدينتين شهدتا تفش كبير للمرض الذى أودى حتى الآن بحياة 18 شخصا وأصاب أكثر من 630 شخص، وتسعى السلطات حول العالم لمنع تحول المرض لوباء عالمى.

ويذكر أن مدينة شنجهاى ديزنى لاند، التابعة لشركة والت ديزنى، قالت، اليوم الجمعة، إنها ستغلق أبوابها اعتبارا من غد السبت للمساعدة فى منع انتشار فيروس كورونا الشبيه بالإنفلونزا الذى تفشى فى مدينة ووهان الصينية وأسفر عن وفاة 25 شخصا وإصابة أكثر من 800 شخص.

وبدأت اليوم فى الصين عطلة تستمر أسبوعا بمناسبة العام القمرى الجديد وهى فترة غالبا ما تعج خلالها شنغهاى ديزنى بالزائرين، وقالت شنجهاى ديزنى ريزورت المشغلة لشنجهاى ديزنى على موقعها الإلكترونى “استجابة لجهود الوقاية والسيطرة على تفشى المرض ومن أجل ضمان صحة وسلامة ضيوفنا وموظفينا تغلق شنجهاى ديزنى ريزورت مؤقتا شنجهاى ديزنى لاند”.

وأضافت “سنستمر فى مراقبة الموقف عن كثب وسنعلن عن موعد استئناف العمل بعد التأكد من سلامة الموقف”، والكثير من المتاجر والمكاتب بما فى ذلك متاجر التجزئة وشركات الطيران ووكالات السفر والفنادق فى حالة تأهب قصوى بعدما ألقى تفشى فيروس كورونا بظلاله على خطط أسبوع العطلات.

شاهد أيضاً

«اتحاد الصيادين»: دعم المنتج المحلي يحافظ على الأمن الغذائي في البلاد

جدد الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك الدعو للاهتمام بقطاع الصيد والمنتج المحلي الذي يحقق الأمن الغذائي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *