الرئيسية » اخبار المراة » «كان»: التوعية والكشف المبكر والوقاية ضرورة لخفض الإصابة بالسرطان

«كان»: التوعية والكشف المبكر والوقاية ضرورة لخفض الإصابة بالسرطان

كونا – أكدت الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان) أهمية رفع مستوى الوعي الصحي بأمراض السرطان وأهمية الكشف المبكر والوقاية من عوامل المخاطرة التي قد تؤدي للإصابة بهذه الأمراض مما يعني خفض نسب الإصابة ورفع نسب الشفاء.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي للأمين العام للاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان ونائب رئيس اللجنة التنفيذية للحملة الخليجية للتوعية بالسرطان الدكتور خالد الصالح اليوم الثلاثاء للاعلان عن انطلاق الأسبوع الخليجي الخامس للتوعية بمرض السرطان في الثاني من شهر فبراير المقبل.
وقال الصالح الذي يشغل أيضا منصب رئيس حملة (كان) إنه في الأسبوع الأول من شهر فبراير كل عام يقام في الكويت العديد من الأنشطة والمحاضرات والفعاليات الثقافية والفنية والرياضية المختلفة التي تستهدف كل فئات المجتمع.
وأوضح أنه على مر السنوات الأربع الماضية تمت إقامة أسبوع خليجي توعوي تحت شعار (40 في المئة وقاية 40 في المئة شفاء) ويتم فيها تسليط الضوء على كل ما يخص مرض السرطان.
ولفت إلى أن التعاون بين المركز الخليجي لمكافحة السرطان التابع لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان أثمر نجاحات وجهودا كبيرة خلال السنوات الأربع الماضية.
من جانبها قالت رئيسة اللجنة التنسيقية للاسبوع الخليجي الخامس للتوعية بالسرطان الدكتورة حصة الشاهين خلال المؤتمر إن الأسبوع التوعوي يقام سنويا بهدف تخفيف عبء الأمراض السرطانية لأن التوعية تعني الوقاية وخفض نسب الإصابة بهذا المرض.
وأشارت الشاهين الذي تشغل أيضا منصب عضو مجلس إدارة حملة (كان) الى أن الثاني من شهر فبراير للعام الحالي سيكون موعدا لافتتاح الاسبوع الخليجي الخامس للتوعية بالسرطان مؤكدة أهمية زيادة الوعي لدى مختلف شرائح المجتمع وبأن هناك علاجا للمرض.

شاهد أيضاً

لماذا يمنع حفظ البيض في بوابة الثلاجة؟

عادة ما تحتوي قشرة البيض على بكتيريا تسمى “السالمونيلا”، التي تسبب تسمما غذائيا لعشرات الملايين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *