«الداخلية» توقف الإجازات لجميع منتسبيها وتجري استدعاء تجريبياً لبعض القيادات الأمنية

أبلغت مصادر أمنية مطلعة «الأنباء» ان وزارة الداخلية أوقفت إجازات جميع منتسبيها بمختلف أنواعها لحين إشعار آخر، وذلك تحسبا لأي تطورات يمكن ان تشهدها المنطقة، فيما رجحت المصادر الطلب من منتسبي وزارة الداخلية ممن يتمتعون بإجازاتهم العودة الى مقار أعمالهم، لافتة الى ان هذا الإجراء مرهون بما تقرره القيادة الأمنية وتستلزمه المرحلة والأحداث.

وذكرت المصادر أن وزارة الداخلية وفي إطار استعداداتها والتأكيد على جهوزية قطاعاتها نفذت خلال الـ 48 ساعة الماضية استدعاء تجريبيا لبعض القيادات الأمنية، خاصة من كبار القيادات على مستوى مديري ورؤساء أقسام، كما تم الطلب من قطاعات ميدانية بالتزامن مع الاستدعاء التجريبي الانتشار في الطرقات وحول المباني المهمة والإستراتيجية.

وأضافت المصادر ان من القطاعات التي أجري عليها استدعاء تجريبي المباحث الجنائية وأمن الدولة والأمن العام والعمليات والمرور والقوات الخاصة، مشيرة الى ان أوامر الاستعداد تم تلقيها من قبل المستدعين عبر الهواتف النقالة.

وأردفت المصادر بالقول: لم يتم استدعاء الأفراد وإنما بعض القيادات، مشيرا الى ان استدعاء كامل للقوة قائم وهناك خطط لتطبيق ذلك، لكن حتى الآن لم يتم تفعيله.

على صعيد آخر، وردا على سؤال حول منع جنسيات معينة من دخول البلاد، قالت المصادر: بالأساس هناك تشديد كبير على حضور رعايا عدد من البلدان وعددهم 7 جنسيات منهم الإيرانية، وأن رعايا هذه البلاد بالأساس ممنوعون من إصدار تأشيرات بأنواعها لهم إلا باستثناء من قبل القيادة العليا في وزارة الداخلية، مرجحا وقف أي استثناء خلال هذه المرحلة حتى إشعار آخر.

شاهد أيضاً

شرطة النجدة تحيل 16 شخصاً إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات.. خلال أسبوع

واصلت الإدارة العامة لشرطة النجدة من حملاتها التفتيشية في العديد من المناطق والطرق الحيوية بالبلاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض