الديون تدفع مزدوجاً لاستخدام جوازه الخليجي فانكشف أمر حصوله على الجنسية بالتزوير

احتجز رجال مباحث الجنسية شخصا خليجيا تمهيدا لإحالته إلى النيابة العامة الأحد المقبل وذلك على خلفية اتهامه بالحصول على الجنسية الكويتية بواسطة التلاعب والتزوير، فيما قال الخليجي في التحقيقات معه إن والده هو من استخرج الجنسية الكويتية له من خلال مواطن جار ضبطه وإحالته هو الآخر إلى الاجهزة المختصة.

هذا، ولعب تراكم المديونيات على الخليجي دورا في انكشاف امره، حيث اضطر للخروج من البلاد بجواز سفره الخليجي نظرا لوجود اسمه على قوائم غير المصرح لهم بالسفر إلى خارج البلاد نظير المديونيات التي عليه.

واستنادا إلى مصدر امني فإن معلومات وردت الى مباحث الجنسية عن ان هناك شخصا مسجلا بصفة مواطن في قاعدة بيانات الداخلية، ولكنه غادر أكثر من مرة بجواز سفر خليجي، وعليه قام رجال المباحث بإجراء التحريات التي خلصت الى ان الشخص يعمل في أحد المرافق الصحية قبل سنوات وانه هو الشخص الذي خرج من البلاد بجواز سفر غير كويتي.

واضاف المصدر: تم ضبط الشخص لدى خروجه من مقر عمله وإخضاعه للتحقيق، وبمواجهته بجواز سفره الخليجي قال ان والده هو من فعل ذلك قبل سنوات وانه وتحت رغبته في السفر ومنعه من السفر اضطر للاستعانة بجواز سفره الخليجي دون ان يدرك انه يمكن أن ينكشف امره.

هذا، ولم يعرف عدد الاشخاص الذين حصلوا على الجنسية الكويتية أو بالأحرى عدد أبناء الشخص الذي حصل على الجنسية بالتزوير.

شاهد أيضاً

«الإطفاء» تغلق 8 محلات بالعاصمة والأحمدي

نفذت قوة الإطفاء العام الخميس عملية غلق إداري لعدد (8) من المحلات والمنشآت المخالفة لاشتراطات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض