تطوير المرافق السطحية لحقل «الدرة» بنهاية العام الحالي

قالت مصادر نفطية مسؤولة لـ «الأنباء» ان الشركة الكويتية لنفط الخليج تعمل حاليا على مشروع تطوير المرافق السطحية لحقل الدرة الذي يهدف إلى تطوير وإنتاج الغاز الطبيعي غير المصاحب من الحقل بطاقة إنتاجية تبلغ مليار قدم مكعبة يوميا، حيث تبلغ حصة الكويت منها 500 مليون قدم مكعبة باليوم، ونحو 70 ألف برميل من مكثفات سوائل الغاز الطبيعي يوميا.

وذكرت المصادر ان المشروع الذي تم تعليقه منذ عام 2012 يتوقع ان يرى النور مع نهاية العام 2020، مشيرة الى ان إجمالي الإنفاق على المشروع حتى نهاية أغسطس 2019 بلغ 5.2 ملايين دينار.

إلى ذلك، قالت المصادر ان الشركة تعمل كذلك على مشروع آخر وهو حفر آبار تطويرية جديدة في حقل الدرة ويتوقع ان تنتهي كذلك مع نهاية العام الحالي، وأنفقت الشركة نحو 1.5 مليون دينار على المشروع حتى الآن.

وحول عمليات الوفرة المشتركة، قالت المصادر ان الشركة لديها مشروع استغلال الغاز المركزي وإمداد الطاقة الإضافية في عمليات الوفرة المشتركة، حيث يتوقع ان ينتهي العمل بالمشروع في 31 يوليو المقبل، حيث بلغ الإنفاق على المشروع ما قيمته 12.4 مليون دينار.

تجدر الإشارة الى انه في 25 ديسمبر الماضي انطلق العد التنازلي لاستئناف إنتاج حقل الخفجي، إذ كشف وزير الطاقة السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، عن ان حقل الخفجي النفطي سيعود إلى وضعه الطبيعي لإنتاج 320 ألف برميل نهاية 2020، في حين أن بداية التشغيل والإنتاج من الحقل ستكون بعد 60 يوما، مشددا على تنفيذ مشاريع في حقل الدرة للغاز قريبا.

شاهد أيضاً

الشيخة تماضر الصباح تستعرض إنجازات إدارة العلاقات العامة والإعلام البترولي

قدمت مديرة العلاقات العامة والإعلام البترولي في وزارة النفط الشيخة تماضر خالد الأحمد الجابر الصباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض