الوافد «المتفاخر» بقتل الحباري في بر الكويت أمام شرطة البيئة: الطير أتى لي من الخارج ولم أقتله ولكن ذبحته وفق الشريعة

بعد مرور ساعات قليلة على تفاخر الوافد العربي بأنه اصطاد بطريقة لا يريد الافصاح عنها طير الحباري في بر الكويت بمقطع مصور حظي باهتمام كبير من قبل المعنيين بالبيئة في الكويت وفي مقدمتهم شرطة البيئة التي تمكنت من القبض عليه، وقد تراجع الوافد عن كل ما قاله، وذكر في التحقيقات معه انه لم يقتل الحباري ولم يقم بصيده داخل الكويت وإنما هو طائر ليس موطنه الكويت وأن أحد اقاربه اتى به من الخارج، نافيا ان يكون قد قتل الحباري بسلاح قنص او عن طريق الاصطدام وإنما قال انه ذبحه حسب الشريعة.

إلى ذلك، قال مصدر امني في شرطة البيئة ان تراجع الوافد عما ذكره جاء عقب ما حظي به المقطع من اهتمام كبير من قبل الهيئة العامة للبيئة وشرطة البيئة نظرا لاستهدافه احد الطيور المهددة بالانقراض.

وأكد المصدر ان قانون البيئة في الكويت رقم 101/ 2015 صارم والعقوبات جراء جرائم بيئة معينة قد تصل الى غرامة 50 ألف دينار أو السجن 3 سنوات، مستبعدا ان يتم إبعاد الوافد جراء الفعل الذي صدر عنه.

بدوره، أكد مدير إدارة التفتيش والرقابة في الهيئة العامة للبيئة د.مشعل الإبراهيم ان القانون البيئي يجرم هذه الممارسات وقد وضع عقوبات مختلفة لها، ولفت الى ان عقوبة المخالفة التي ارتكبت في الفيديو حول طائر الحبارى تتراوح بين 250 و500 دينار.

شاهد أيضاً

البلدية: غلق محل وتحرير 23 مخالفة بمنطقتي حولي والسالمية

أعلنت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عن قيام فريق الطوارئ والتدخل السريع بحولي بجولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض