البورصة تستهل تعاملاتها الأسبوعية على ارتفاع المؤشر العام 3.4 نقطة

استهلت بورصة الكويت تعاملاتها اليوم الاحد على ارتفاع المؤشر العام 4ر3 نقطة ليبلغ مستوى 6ر6247 نقطة بنسبة 06ر0 في المئة.
وبلغت كميات تداولات المؤشر 5ر125 مليون سهم تمت من خلال 5501 صفقة نقدية بقيمة 20 مليون دينار كويتي (نحو 66 مليون دولار امريكي).
وانخفض مؤشر السوق الرئيسي 5ر1 نقطة ليصل الى مستوى 4ر4894 نقطة بنسبة 03ر0 في المئة من خلال كمية اسهم بلغت 6ر96 مليون سهم تمت عبر 3599 صفقة نقدية بقيمة 3ر6 مليون دينار (نحو 7ر20 مليون دولار).
كما ارتفع مؤشر السوق الاول 8ر5 نقطة ليصل لمستوى 09ر6932 نقطة بنسبة 08ر0 في المئة من خلال كمية اسهم بلغت 8ر28 مليون سهم تمت عبر 1902 صفقة بقيمة 7ر13 مليون دينار (نحو 2ر45 مليون دولار).
وكانت شركات (المدن) و(المساكن) و(ايفا فنادق) و(العيد) و(عربي قابضة) الاكثر ارتفاعا في حين كانت اسهم (اجوان) و(مبرد) و(الخليجي) و(بيتك) و(الاولى) الاكثر تداولا فيما كانت شركات (قيوين ا) و(ريم) و(تمدين ع) و(الخليجي) و(وثاق) الاكثر انخفاضا.
وشهدت الجلسة اعلان شركة مجموعة عربي القابضة ان احدى شركاتها التابعة تقدمت باقل الاسعار في مناقصة تابعة لشركة البترول الوطنية الكويتية والخاصة بصيانة مصفاة ميناء الاحمدي اذ تبلغ قيمة المناقصة 8ر94 مليون دينار كويتي (نحو 8ر312 مليون دولار امريكي).
والمناقصة عبارة عن صيانة ميكانيكية للمصفاة ومرافق انتاج الغازات السائلة في مصفاة ميناء الاحمدي ومدة المشروع تستغرق 63 شهرا.
كما شهدت الجلسة اعلان بنك برقان عن بيع مبنى المركز الرئيسي (برج برقان) الكائن في الشرق بقيمة 4ر19 مليون دينار كويتي (نحو 02ر64 مليون دولار امريكي).
وتطبق شركة بورصة الكويت حاليا الخطوة الاولى من المرحلة الثالثة لتطوير السوق عبر تدشينها منتجات وادوات استثمارية مبتكرة خاصة ومنها الصناديق العقارية المدرة للدخل المتداولة (ريتس) وهي صناديق تمتلك وتدير العقارات المدرة للدخل والاصول العقارية.
ويشترك في هذه الصناديق عدد من المستثمرين في رأسمالها مما يسمح للمستثمرين الافراد الحصول على حصة من الدخل الناتج عن ملكية العقار دون الحاجة الى شراء او تمويل ممتلكات او اصول.

شاهد أيضاً

الشيخة تماضر الصباح تستعرض إنجازات إدارة العلاقات العامة والإعلام البترولي

قدمت مديرة العلاقات العامة والإعلام البترولي في وزارة النفط الشيخة تماضر خالد الأحمد الجابر الصباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض