الحربي: إعادة النظر في أنصبة المعلمين والمعلمات

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د. سعود الحربي، حرصه على النهوض بالعملية التعليمية وتحقيق الاستقرار في الميدان التربوي، وتكريس مبدأ العدالة والمساواة في توزيع أنصبة المعلمين والمعلمات بالمدارس.

وأفاد الحربي في تصريح صحافي، بأنه طلب من قطاع التعليم العام إعادة النظر في أنصبة المعلمين والمعلمات وجداولهم في المناطق التعليمية فيما يخدم العملية التربوية ويحقق العدالة والمساواة، راجيا من الجميع الالتزام بتوزيع الأنصبة، مشددا في ذات الوقت على متابعته شخصيا لهذا الملف حتى تصل الوزارة إلى الهدف المنشود.

وأشار إلى التزام وزارة التربية بتعميم ديوان الخدمة رقم٢٠١٣/١٠ والخاص بوقف الندب والإعارة بين وزارات الدولة، والالتزام أيضا بقرار مجلس الخدمة المدنية رقم ٢٠٠٥/٧ بشأن الحظر على الجهات الحكومية الطلب من الديوان ترشيح أسماء بذاتها.

ونوه الحربي إلى ضرورة الالتزام بمواعيد نقل الهيئة التعليمية داخل المناطق التعليمية وخارجها، لضمان حسن سير العملية التعليمية ولارتباط ذلك بالمنهج ودرجات المتعلمين.

من جهة أخرى، أعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي د.سعود الحربي عن الانتهاء من جميع الاستعدادات والتجهيزات المطلوبة لاستقبال أبنائنا طلاب وطالبات الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي، المقرر لهم أداء اختبارات نهاية الفترة الدراسية الأولى يوم الأحد المقبل الموافق 29 الجاري.

وهنأ د.الحربي طلبة الصف الخامس وصفوف المرحلة المتوسطة والصف العاشر والحادي عشر بمناسبة انتهاء امتحاناتهم، متمنيا لهم النجاح والتفوق.

ودعا طلبة الثاني عشر الى الاجتهاد والمثابرة لتحقيق أفضل النتائج، لاسيما أنهم في مرحلة دراسية مهمة تعد فاصلة ومصيرية بحياة كل طالب.

واشار د.الحربي إلى ضرورة توفير الأجواء المناسبة للطلبة وفق اللوائح والنظم المعمول بها وتذليل أي صعوبات وعوائق قد تواجههم خلال هذه الفترة، كما أكد على أهمية بث الطمأنينة في نفوس الطلاب والطالبات وتهيئة الجانب القيمي والتوعوي الذي يعد أحد أهم الركائز في محاربة الظواهر السلبية.

وأفاد بأن أعداد الطلبة المتوقع تقدمهم لامتحانات الفترة الدراسية الأولى للعام الدراسي 2019/2020 في التعليم العام والتعليم الخاص والتربية الخاصة، تبلغ 40943 طالبا وطالبة، مبينا أن هناك 23055 طالبا منهم في القسم العلمي و16555 طالبا في القسم الأدبي، لافتا إلى أن عدد المتقدمين لاختبارات الثاني عشر من التعليم الديني يبلغ 1239 طالبا وطالبة، ومن مدارس التربية الخاصة 94 طالبا وطالبة.

وذكر أن اختبارات طلبة القسم العلمي ستنتهي في يوم الأحد الموافق 12 يناير، في حين يختتم طلبة القسم الأدبي اختباراتهم في يوم الاثنين 13 يناير المقبل، معربا عن أمنياته لجميع الطلبة بالتميز والتفوق وحصد الدرجات العالية.

شاهد أيضاً

وزير التعليم يصدر قرارًا بإلغاء 21 برنامجاً دراسياً في أمريكا

أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د.عادل العدواني، قرارا بحذف 21 برنامجا دراسيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض