صالح عاشور يسأل وزير الشباب عن صلاحيات هيئة الرياضة في الإشراف على الأندية

تقدم النائب صالح عاشور بسؤال لوزير الدولة لشئون الشباب عن صلاحيات هيئة الرياضة فيما يخص الإشراف على الأندية الرياضية، وهل يحق لها حضور الجمعيات العمومية للأندية، وما صلاحيات اللجنة الانتخابية لكل نادي، وهل يحق لها الدعوة لاجتماع الجمعية العمومية دون التنسيق مع مجلس الإدارة؟

وجاء نص السؤال المقدم من صالح عاشور لوزير الدولة لشئون الشباب كالآتي :

“السيد/ رئيس مجلس الأمة المحترم؛
تحية طيبة وبعد ،،،

يرجى التكرم بتوجيه السؤال التالي إلى السيد/ وزيـر الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب المحترم

نص السؤال؛

صدر القانون رقم 78 لسنة 2017 بشأن الرياضة ، وعليه أتقدم بالأسئلة التالية:

1- ما هي صلاحيات هيئة الرياضة بالنسبة للإشراف على الأندية الرياضية وما هي صلاحياتها بالنسبة للجوانب الإدارية والمالية وفقاً للقانون المشار إليه أعلاه ؟

2- هل يحق لهيئة الرياضة حضور الجمعيات العمومية العادية وغير العادية للأندية الرياضية وما هي صلاحياتها في حالة حضورها ؟ مع توضيح المادة في هذا القانون التي يتم الاستناد عليها بهذا الخصوص ؟

3- لماذا لم تعتمد هيئة الرياضة أسماء أعضاء الجمعية العمومية المسددين لاشتراكاتهم في النادي العربي الرياضي للعام 2019 إلى هذه اللحظة ؟ وعلى أي أساس قانوني الذي تم الاستناد عليه بعدم اعتماد الأسماء ، وما هي المدة القانونية التي يتم من خلالها اعتماد كشف الجمعية العمومية ؟

4- ما هي صلاحيات اللجنة الانتخابية لكل نادي رياضي بعد أن يتم اعتمادها من الجمعية العمومية للنادي ؟ وهل يحق لها دعوة الجمعية العمومية العادية وغير العادية للاجتماع دون التنسيق والرجوع لمجلس إدارة النادي ؟ في حالة الإجابة بالإيجاب ما هي المادة في القانون التي يتم الاستناد عليها بهذا الخصوص ؟

5- هل يجوز للجنة الانتخابية وبدون إذن وموافقة مجلس إدارة النادي عقد جمعية عمومية عادية وغير عادية خارج أسوار النادي ؟ وهل تقوم اللجنة باعتماد نتائج تلك الجمعيات بالرغم من اعتراض مجلس الإدارة على ذلك ؟ في حالة الإجابة بالإيجاب ما هي المادة في القانون التي يتم الاستناد عليها بهذا الخصوص؟

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير ،،،

مقدم السؤال؛
صالح أحمد عاشور”.

شاهد أيضاً

عاشور: مجلس الأمة مدعو بحكم الدستور لجلسة الأحد 21 الجاري.. التزاماً بالمواعيد الدستورية ودرءًا للشبهات

قال رئيس السن النائب صالح عاشور إنه انطلاقا من الحرص على المواعيد الدستورية المتعلقة بالجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض