الرئيسية » محــليــات » الكويت تحصل على عضوية المكتب التنفيذي للمجلس العربي للسياحة

الكويت تحصل على عضوية المكتب التنفيذي للمجلس العربي للسياحة

اعلن الوكيل المساعد لقطاع السياحة الكويتي يوسف مصطفى حصول الكويت لأول مرة على عضوية المكتب التنفيذي للمجلس العربي للسياحة.
واوضح مصطفى في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين على هامش اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة بدورته ال22 في (الأحساء) انه تم خلال الاجتماع ترشيح الكويت ما يعد دليلا على ان الكويت بدأت تخطو خطوات كبيرة جدا في سبيل ايصال الرسالة السياحية.

وأعرب عن الامل بان “نحقق على صعيد السياحة في الكويت ما يطمح اليه المواطن الكويتي والخليجي الذي يقصد بلدنا نظرا لما نتمتع فيه من سياحة أسرية ومقومات سياحية كبيرة جدا على مستوى البر والبحر والفنادق والمنشآت الفندقية والمطاعم والمجمعات التجارية وحتى على المستوى الصحي فنحن نريد من خلال اطلاق مشروعنا القادم وهو الهيئة العامة للسياحة ان نحقق قفزات كبيرة في الموازنة العامة”.

وقال ان السياحة اليوم صناعة كبيرة جدا وتعتمد الدول في مدخولها على السياحة مشيرا الى انه “حريا بنا ان نعمل في اتجاه تنويع مصادر الدخل لتحقيق الغاية المنشودة بإطلاق الهيئة وايضا توفير الاف الفرص الوظيفية للكويتيين والمقيمين في الكويت”.

واوضح ان كل القرارات التي صدرت من الاجتماع في دورته ال22 تصب في صالح الارتقاء بالمنتج السياحي العربي حيث أقر مجموعة من التوصيات والقرارات التي ستسهم في نسبة الإنفاق السياحي ايجابا.

واشار الى العمل على استقطاب السياحة العالمية في المنطقة العربية لامتلاكها اكثر من نصف مقومات السياحة على مستوى العالم بما تزخر به من إرث تاريخي حضاري وموروث موضحا ان الارقام العربية ليست بالمستوى المأمول في التصنيف العالمي للسياحة.

واضاف “خرجنا بتوصيات تؤكد على اننا يجب ان نبذل المزيد من الجهد على مستوى السياحة العربية ودعمها ودعم الكوادر البشرية ودعم المنتج العربي السياحي في كل الميادين ودعم صورة السياحة العربية في نظر العالم”.

وقال “نريد ان نقول للعالم بأن منطقتنا من الأولى أن تكون مقصدا للسياح العالميين وهو ما نسعى اليه وأكدنا ان كل ما نعمله من اجل الانسان العربي هو في صالح الأوطان العربية لنشغل العقول العربية وندير المشاريع في منطقتنا ونحفز القطاع الخاص ايضا المشاركة في دعم السياحة العربية وصولا الى الأهداف المرجوة”.

وأكد مصطفى على الرغبة في زيادة الارقام السياحية العربية للوصول الى مصاف ارقام الانفاق السياحي العالمي لافتا الى امتلاك الدول العربية كل المقومات التي تجعلها بالمقاعد الامامية في التصنيف العالمي.

شاهد أيضاً

وزارة التربية تحسم موعد اختبارات الشهادة الثانوية

كشفت مصادر تربوية مطلعة أن وزارة التربية أنجزت خططها للتعامل مع ما تبقى من العام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *