الداخلية: 600 الى 700 سجين مشمولا بالمكرمة الأميرية بالعفو هذا العام

اعلن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الاصلاحية وتنفيذ الأحكام الكويتية اللواء فراج الزعبي اليوم الاربعاء ان عدد المشمولين بالمكرمة الاميرية السامية بالعفو لهذا العام يتراوح بين 600 الى 700 سجين.
وقال الزعبي في تصريح صحفي بمناسبة افتتاح معرض (صنع ايدينا) الثامن الذي ينظمه قطاع المؤسسات الاصلاحية بوزارة الداخلية في مجمع (الافنيوز) ان العفو سيشمل السجناء من المواطنين والوافدين المسجل عليهم قضايا متنوعة ما عدا السجناء المتهمين بقضايا امن الدولة والارهاب.
واضاف ان السجناء المشمولين بالعفو سوف يحصلون على نسب متفاوتة بين نصف المدة وثلاثة ارباع المدة والأفراج الفوري.
وذكر الزعبي ان المعرض يهدف الى عرض مشغولات السجناء والنزلاء والمشرفين عليهم على الجمهور وبيعها بأسعار رمزية لتشجيعهم على ممارسة هواياتهم ولابراز الدور الإصلاحي للمؤسسات الاصلاحية.
واكد ان استغلال وقت فراغ السجناء هو هدف امني بحت ينطلق من جوانب امنية عبر اشغالهم في امور نافعة وتعليمهم صنعة مفيدة لاسيما وان هناك وقت فراغ كبير للسجناء فضلا عن انه هدف انساني يتمثل في تعليمهم وظيفة من الممكن ان تعينهم بعد خروجهم من السجن.
وناشد المواطنين والمقيمين الى الاستفادة من الصناعات اليدوية المتميزة في المعرض التي تباع باسعار رمزية يعود ريعها الى صالح الدولة مبينا ان السجناء يصرف لهم مبالغ مالية من وزارة المالية مقابل الحرف اليدوية المتميزة التي يقومون بها.

شاهد أيضاً

‏المكافحة تُسقط شخص يزرع الماريجوانا وبحوزته 45 شتلة و4 كيلو جاهزة للترويج

‏ضمن الجهود الأمنية المستمرة لقطاع الأمن الجنائي وتكثيف عمليات البحث والتحري حول تجار المواد المخدرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض