تزكية «الوحدة الطلابية» بعد مقاطعة «المستقبل الطلابي» و«مستقلة أمريكا» للانتخابات

قاطعت قائمتا «المستقبل الطلابي» و«مستقلة أمريكا» انتخابات الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة – والتي كان من المفترض إقامتها يوم الأحد ١٥ ديسمبر الماضي، اعتراضاً على توقيت عقد الانتخابات الذي يتزامن مع اختبارات نهاية الفصل والذي اختارته الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني بقيادة قائمة الوحدة الطلابية.

وعلى إثر مقاطعة القائمتين للانتخابات تم تزكية قائمة الوحدة، وذك لأول مرة منذ 15 عامًا تتم تزكية إحدى القوائم، فيما لم تقم الهيئة التنفيذية بالاعتراض على توقيت ومكان عقد الانتاخبات رغم أن هذا من صلاحياتها، كما لم تحترم رغبة الطلبة،

بيان قائمة المستقبل الطلابي:
إخواني وأخواتي الطلبة … إن العمل الطلربي يُعد أولى مراحل ترسيخ الديموقراطية وغرس قيم المجتمع المدني عند الشباب واستقلاليته من خلال محاربة الفساد و دعم الحريات العامة والدفاع عن المكتسبات الطلابية والذي في دوره يساعد في تعزيز قيم المواطنة عند الفرد، والأحداث التاريخية خير شاهد على دور الإتحادات الطلابية في الدفاع عن الوطن.

إنناو في عام نقابي كامل كنا على وصال طلابي فتآخي جمع أبناء الوطن تحت راية الكويت في شتى أرجاء الولايات، ونعمل على تذليل تحدياتنا الأكاديمية وتعزيز مكتسباتنا الطلابية وتشييد روابطنا الإجتماعية وترسيخ مائرنا الثقافية، وعلى سبيل هذا النحو فإن التصدي لاية أياد خارجية عبثية ما هو إلا جزء لا يتجزأ من سلسلة هذا العمل وهذه المسؤولية، التي أخذناها على عاتقنا.

طلبة وطالبات الولايات المتحدة الأحرار. إننا على علم بأن ما نحكيه في هذا البيان قد يعرضنا لأخطار مستقبلية من قبل تفرعات #دولة_الرئيس فعمق أدواته الميدانية المتنفذة تعتلي اللوائج الدستورية المنصوصة والأعراف الكويتية المعهودة ولكننا أيضاً على علم بأن المسؤولية التي عهدتمونا إياها تجبرنا على التصدي لاي تدخل خارجي بشؤون الطلبة فالنقابات لا تشترى بالمال ولا تخضع
لأصحاب السلطة.

طلبة وطالبات الولديات المتحدة الأحرار… إننا في قائمة المستقبل الطلابي وبعد انتهاء المهلة التي أعطيناها للهينة التنفيذية والاتحاد بتغيير موعد الانتخابات نجدد ببالغ الحزن والأسى استنكارنا على موعد الانتخابات بصورة هزلية لا تخدم إلا أصحاب المصالج والنفوذ ضاربين بعرض الحائط إرادتكم دون أي اعتبار لإلتزاماتكم. و عليه نُعلن مقاطعتنا لهذه المسرحية الإنتخابية التي ستعقد بعد عدة أيام وأثناء إختبارات نهاية العام فلا خير فينا إن خُنا اليوم شركاءً في تزوير إرادة الطلبة و لسنا أحراراً إن سمحنا لـ #دولة _الرئيس ببسط نفوذه وسيطرته على الحركة الطلابية.

طلبة و طالبات الولايات المتحدة الأحرار.. يأتي هذا القرار اليوم حفاظاً على هذه المؤسسة الطلابية العريقة واستنكاراً لهذه المسرحية فالمشاركة فيها يضفي شرعية لمن لا شرعية له وإننا وبالرغم من مقاطعتنا سنكون خما عهدتمونا خط الدفاع الأول للطلبة والطالبات في ظل غياب إتحاد لا شرعية له بل ولم يصوت عليه طلبة وطالبات الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي الختام ليعلم كائن من كان بأن الطلبة هم رؤوس الأموال وبأن الكراسي زائلة وبأن الاتحاد الذي يأتي من السلطة “رغما” عن إرادة الطلبة مصيره الهلاك رغما عن إرادة السلطة وعليه فإننا نقول للأحراز كلمة عاشت الحركة الطلابية حرة أبية.

بيان قائمة مستقلة أمريكا:
ايمانا وحرصا منا على حفظ حقوق الطلبة وحمايتها واستقلاية الحركة الطلابية من أي تدخل خارجي تطوله أيدي السلطة المتمركزة في الكويت، والتي بانت اجندتها وألاعيبها القذرة لتطول الحركة الطلابية في أمريكا، فإن قائمة مستقلة أمريكا تعلن عدم خوضها ومشاركتها في الانتخابات القادمة المؤجلة في تاريخ 2019/12/15 والتي وان صح القول فهى ليست بانتخابات بل هي مفسدة من مفاسد الأشجار الخبيثة في الكويت التي مدت غصن من أغصانه لتطول الحركة الطلابة في امريكا.

اخواتنا واخوتنا طلبة وطالبات الولايات المتحدة الامريكية ان المفسدة الانتخابية التي تتزامن مع الاختبارات النهائية لمعظم الجامعات في أمريكا والمقامة بفترة ما قبل تزول المخصصات المالية للطلبة لهي خير برهان ودليل على ضرب مصلحة الطلبة بعرض الحائط من قبل الهئة التنفيذية وأعضاء اللجنة التنفيذية.

إخواننا وأخواتنا طلبة وطالبات الولايات المتحدة الامريكية إن أغصان الفساد الممتدة للحركة الطلايية ستقطع بين الله من فيل طلبة وطالبات أمريكا وجذور الفساد ستقلع من قبل الشباب الواعي, وإننا تدعو الطلبة لمقاطعة المفسدة والجريمة الانتخابية وجذور الفساد في تاريخ 2019/12/15 في ولاية كاليفورنيا علما أننا سعينا جاهدين لتسهيل العملية الالتخايية استنادا على دستور الاتحاد لتكون المشاركة إلكترونية ولكن لم يتم أخذ تسهيل وتيسير الأمور على الطلبة بعين الاعتبار وذلك لتعارض المطلب مع مصالحهم.

ونود أن نشكركم مجددا على حرصكم على ممارسة حقكم الديمقراطي ونؤكد أننا دائمأ سنكون في قائمة مستقلة أمريكا خط الدفاع عنكم وعن حقوقكم ساعين بكل ما نملك لإيصال صوتكم وتحقيق مكتسباتكم الطلابية.

شاهد أيضاً

إيقاف صرف بدل الشاشة حال نقل الموظف أو عدم استخدامه للبرنامج الخاص به

أصدر مدير عام البلدية م.سعود الدبوس تعميما إداريا بشأن تقليص الدورة المستندية في منح المكافأة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض