«الصحة»: تفعيل خطة الطوارئ في كل المستشفيات التابعة للوزارة #الكويت_تغرق

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند اليوم الاثنين ان الوزارة قامت بتفعيل خطة طوارئ في كل المستشفيات التابعة لها اضافة الى ادارة الطوارئ الطبية وادارة المستودعات الطبية وذلك بسبب الاحوال الجوية التي تشهدها البلاد حاليا.
واوضح السند لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المسؤولين في الوزارة والمهندسين والاطباء وفنيي الطوارئ متواجدون في مواقع عملهم ويبذلون قصارى جهدهم للتعامل مع الوضع الحالي.
وفيما يخص تجمعات مياه الأمطار في بعض المواقع والمنشآت التابعة لوزارة الصحة ذكر انه تم التعامل معها بالتعاون مع الجهات ذات الصلة في حينه وفقا للاجراءات الفنية.
وطمأن المواطنين والمقيمين بأن الوزارة بكافة أجهزتها وقياديها تقوم بمتابعة الأحداث على مدار الساعة وفقا لخطة الطوارئ التي يتم تفعيلها وفقا لأي مستجدات.
من جهته أعلن مدير خدمات الإسعاف بالوزارة منذر الجلاهمة في تصريح مماثل ل(كونا) ان عدد البلاغات والحالات التي تلقتها وزارة الصحة من الساعة الرابعة حتى الثامنة مساء 86 بلاغا مبينا انه تم التعامل مع تلك الحالات التي كان اغلبها حالات ربو بلغت 24 حالة وحالة واحدة قلب و23 حوادث طرق و38 حالات اخرى.
وقال الجلاهمة ان استعداد وزارة الصحة يبدأ من لجنة الطوارئ المركزية برئاسة وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح ووكيل الوزارة الدكتور مصطفى رضا والفريق والأعضاء المتمثلين بمدراء المناطق وأقسام الطوارئ وكذلك ادارة الطوارئ الطبية.
وبين ان اقسام الحوادث على اتم الاستعداد لاستقبال المرضى والمصابين مشيرا الى ان الوزارة تتواصل مع وزارة الداخلية والادارة العامة للاطفاء والدفاع المدني ووزارة المواصلات لتذليل كل العقبات في هذا الشأن.
ودعا المواطنين والمقيمين الى الاتصال على رقم الطوارئ (112) في حال تعرضهم لاي عارض.

شاهد أيضاً

الشؤون: الغاء انتخابات جمعية الصليبيخات حفاظا على سلامة عملية الاقتراع

‏أكد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بالانابة عبدالعزيز ساري المطيري أن الغاء انتخابات جمعية الصليبيخات والدوحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض