الرئيسية » تكنالوجيا » «Google» توقف تحديث «كروم» بعد تدميره بيانات مستخدميه

«Google» توقف تحديث «كروم» بعد تدميره بيانات مستخدميه

أوقفت عملاقة التكنولوجيا الأميركية «غوغل»، التحديث الأخير لمتصفحها الشهير ذو الشعبية «غوغل كروم»، بعد تكرار التقارير التي تحدثت عن تسببه في تدمير بيانات المستخدمين، وذلك حسب موقع «إنجادجيت» التقني، الذي نقل مطالبة غوغل لمستخدميها بإلغاء التحديث والعودة للنسخة السابقة.

وقال الموقع الأميركي، إن عددا كبيرا من المستخدمين، ضمن تقييمهم للتحديث الجديد للمتصفح الأكثر شعبية في العالم، أكدوا أنهم بمجرد تنزيل التحديث الجديد لـ«غوغل كروم» على هواتفهم الأندرويد، يعجزون عن استخدام المعلومات والبيانات المتعلقة بهم، رغم أنها موجودة.

وبحسب الموقع التقني، فإن الأزمة تكمن في تضمين التحديث الجديد لتقنية تعرف باسم «ويب فيو»، التي تتسبب في أن تكون البيانات سليمة، ولكن يعجز المستخدم عن الوصول إليها أو استخدامها، ما دعا غوغل إلى إيقاف التحديث، وإعلان بدء استكشاف طرقا لإصلاح الخلل فيه، بما لا يؤثر بالسلب على البيانات. وطالبت المستخدمين الذين قاموا بتحميله بإلغاء التحديث والعودة إلى النسخة السابقة حتى يتم طرح التحديث الجديد. وكشف إنجادجيت، أن التحديث الأخير لغوغل كروم، ترك أثرا أيضا على تطبيقات أخرى مرتبطة به، مثل تطبيق «تويتر لايت»، الذي يعتمد على غوغل لتشغيله.

شاهد أيضاً

بريطانيا تعلن حظر معدات هواوي الصينية من شبكات الجيل الخامس

أعلنت المملكة المتحدة أنها ستحظر هواوي من شبكات 5G الخاصة بها، في تحول كبير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *