فيسبوك وأبل ومايكروسوفت وجوجل ليسوا ضمن قائمة أفضل 10 أماكن العمل

يحلم العديد من خريجي الجامعات في العالم بالعمل لدي أحد شركات التكنولوجيا الكبرى مثل فيسبوك أو جوجل أو مايكروسوفت، اعتقادا منهم بأن تلك الشركات هي أفضل الأماكن للعمل ولكن هذا الأمر غير صحيح.

ففي حين أن تلك الشركات الشهيرة توفر مرتبات ضخمة إلا أنها ليست أفضل الأماكن التي قد تشعر بالراحة عندما تعمل من خلالها، وبحسب موقع التوظيف الشهير Glassdoor فإن هذه الشركات ليست الأفضل ويعاني موظفيها من بيئة عمل سيئة.

فيسبوك

وبحسب موقع Glassdoor فإن شركة الحوسبة السحابية Hubspot تأتي في المركز الأول كأفضل مكان للعمل يليه شركة الإستشارات Bain & Company، بينما احتلت شركتي التكنولوجيا DocuSign و Ultimate Software المركزين الثالث والثامن على التوالي.

ومن الأمور المثيرة للإهتمام، أن الشبكة الإجتماعية الشهيرة فيسبوك والتي قد حصلت على المركز الأولى عام 2011، تأتي الآن في المركز الثالث والعشرين بسبب ظروف العمل السيئة للموظفين.

أما جوجل فقد احتلت المركز الحادي عشر بينما مايكروسوفت فقد حصلت على المركز الحادي والعشرين، وعلى عكس المتوقع من أبل والتي كانت تتواجد في المراكز الـ 25 الأولى فقد جائت في المركز الـ 84 بينما أمازون فقد فشلت في الوصول للقائمة للعام الثاني عشر على التوالي.

من ناحية أخرى، استطاعت بعض الشركات الدخول لقائمة أفضل الأماكن للعمل لأول مرة مثل سلاك وهي خدمة التراسل للشركات وجائت في المركز الـ 67 بينما ديل فقد نالت المركز الـ 69.

شاهد أيضاً

هل يستطيع الذكاء الاصطناعي أن يخرج التدريس من “العصر الفيكتوري”؟

في صف مكون من 30 طفلاً، لا يمكن للتلاميذ جميعا التعلم بنفس الطريقة ولا يتوفر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض