افتتاح بطولة العالم الـ 20 لكرة الماء للشباب في الكويت بمشاركة 20 منتخبا

افتُتحت بطولة العالم ال 20 لكرة الماء للشباب (تحت 20 سنة) اليوم، والتي تشهد مشاركة 20 منتخبا عالميا وتقام مبارياتها بمجمع (سمو الشيخ ناصر المحمد) للالعاب المائية في نادي النصر.
واكد رئيس الاتحادين الآسيوي والكويتي للسباحة الشيخ خالد البدر الصباح في تصريح للصحفيين عقب حفل الافتتاح ان استضافة الكويت لهذه البطولة يضعها مرة جديدة على خارطة الرياضة العالمية بعد فترة ايقاف طويلة.
وثمن الشيخ خالد الصباح رعاية الرئيس الغانم للبطولة وحضوره حفل الافتتاح ما يشكل دعما كبيرا للرياضة الكويتية عموما ولرياضة الالعاب المائية خصوصا منوها بدعم الهيئة العامة للرياضة الاتحاد ما سهل عليهم تنظيم البطولة.
ولفت الى ان تزامن اقامة البطولة مع افتتاح مجمع (سمو الشيخ ناصر المحمد) للالعاب المائية الذي يعد مفخرة للشباب الرياضي الكويتي هو أمر مهم لكل منتسبي الالعاب المائية في الكويت مشيدا بجهود المتطوعين ووسائل الإعلام الذين كان لهم دور مهم في إبراز البطولة.
واسفرت مباريات اليوم الاول عن خسارة منتخب الكويت امام نظيره الإيراني بنتيجة (15 – 7) ضمن مباريات الجولة الاولى للمجموعة الثالثة بعد مباراة جيدة للاعبي الكويت الذين قدموا ما في وسعهم باعتبارها المشاركة الدولية الاولى لهم بعد فترة إيقاف طويلة.
ودفع المنتخب الكويتي ثمن تأخره بالشوط الاول بواقع (7 – 1) ما اثر على نتيجة المباراة رغم تقديم لاعبي (ازرق) الماء الشاب اداء جيدا في الاشواط الثلاث الاخرى اذ تقدم الازرق بالثاني (4 – 3) وتأخر بالشوطين الثالث والربع (1 – 2) و(3 – 1).
وسجل اهداف الكويت كل من اللاعبين مناف الماجدي (هدفان) ومثلهما لعبدالرحمن الوزان وكل من عبدالله جاسم ومبارك دشتي وحسن دشتي (هدف).
وشهدت مباريات المجموعة الثالثة ايضا فوز منتخب ايطاليا على نظيره الولايات المتحدة الامريكية بنتيجة (18 – 11) فيما اسفرت مباريات المجموعة الاولى عن تحقيق كرواتيا فوزا صريحا على جنوب إفريقيا بنتيجة (15 – 6) وفوز اليابان على الصين (12 – 9).
وضمن المجموعة الثانية خسرت مصر امام كندا بنتيجة (12 – 8) فيما انتهت المباراة القوية بين إسبانيا والمجر بفوز الاول (9 – 7) وفازت اليونان حاملة اللقب على أستراليا بنتيجة (16 – 9) ضمن المجموعة الرابعة التي شهدت كذلك اكتساح منتخب نيوزيلندا لنظيره الأوزبكي بنتيجة (22 – 6).
وحضر حفل افتتاح البطولة المدير العام للهيئة العامة للرياضة حمود فليطح وعدد من مسؤولي الهيئة ونائب رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية محمد جعفر ورئيس الاتحاد الدولي للسباحة (الفينا) الاوروغواياني الدكتور خوليو ماخليوني وكوادر الاتحاد الدولي المشرف على البطولة ورؤساء واعضاء وفود الدول المشاركة.

شاهد أيضاً

إيقاف مهاجم كاظمة #شبيب_الخالدي لمدة عامين بسبب انتهاكه لقواعد #مكافحة_المنشطات

أصدرت اللجنة الكويتية لفحص المنشطات قراراً بإيقاف نجم الكرة الكويتية شبيب الخالدي لمدة سنتين وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض