نجم ليفربول السابق يؤكد قدرة الفريق على إحراز بطولة العالم للأندية

بينما تتجه انظار آلاف المشجعين من أنحاء العالم إلى الدوحة لمتابعة كل جديد حول منافسات بطولة كأس العالم للأندية ، توجّه اثنان من النجوم السابقين في نادي ليفربول الإنجليزي، بطل أوروبا، ليتعرفا على ما ينتظر المشجعين خلال زيارتهم إلى قطر، برفقة طاقم خاص لتصوير فيلم لتوثيق رحلتهما إلى الدوحة.
فقد زار ثنائي ليفربول السابق، جون بارنز وجيسون مكاتير، سوق واقف، وقاما بجولة على متن قارب تقليدي في مياه الخليج، ثم تجوّلا في الكثبان الرملية بصحراء قطر، علاوة على الاستمتاع بركوب الجمال، وغيرها من الأنشطة العديدة التي يستمتع بها القادمون إلى قطر خلال أيام الراحة بين مباريات البطولة المرتقبة.

ويستهل نادي ليفربول مشواره في البطولة من دور نصف النهائي، حيث سيواجه فريق نادي السد، ممثل البلد المضيف، ومونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف، وهينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة بطل أوقيانوسيا. كما تشارك في البطولة أندية كالهلال السعودي بطل آسيا، والترجي الرياضي التونسي بطل أفريقيا، وفلامنغو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية
وقال بارنز بالطبع لم يفز ليفربول باللقب بعد، وما يزال الطريق أمامه طويلاً لتحقيق ذلك. ما يجعلني أثق في قدرة الفريق على إحراز اللقب هو أنني أتوقع أن يواصل ليفربول أداءه المميز مثلما فعل الموسم الماضي، لأن مدربهم يروجن كلوب سيدفع لاعبيه لتقديم أقصى أداء بغض النظر عن الفرق التي يواجهها ليفربول سواء في مقدمة جدول الدوري أو وسطه أو آخره، علاوة على أن الفريق يتصدر الترتيب بفارق مريح، وهو أمر هام في كرة القدم.
واضاف يمكن القول إن هذا هو التهديد الأكبر الذي يواجه الفريق، لكن إذا تابعت طريقة لعب ليفربول وما يلقيه الفريق من مسؤولية على عاتق جميع لاعبيه، تجد أنه ليس هناك ما يعيق بذل أقصى ما لدى الجميع لتقديم الأداء الذي يضمن البقاء على قمة جدول المسابقة. وتركز ذهنية اللاعبين على الفخر باللعب ضمن صفوف نادي ليفربول وتحت قيادة مدرب مثل يورجن كلوب، لذا على الجميع بذل أقصى ما يمكن في كل دقيقة من المباراة. ومن أجل تحقيق هذا الهدف، يجب على جميع اللاعبين مواصلة الأداء المميز للتفوق على منافسيهم والظفر باللقب.
واضاف بارنز وفيما يتعلق بحالات غياب بعض اللاعبين وتأثيره على مجمل الأداء الجيد للفريق، أشير إلى مباراة ليفربول مع برشلونة في ملعب أنفيلد الموسم الماضي من منافسات دوري أبطال أوروبا عندما لعب الفريق دون لاعبيه فرمينو ومحمد صلاح، وقد كان للفريق العذر أمام مشجعيه إن لم يوفق في تلك المباراة، لكن أوريجي وشاكيري وغيرهما قاموا بالدور على الوجه الأكمل، فالمطلوب من الفريق هو ذات الهدف.
وذكر أن المجموعة الحالية من اللاعبين هي أفضل تشكيلة لليفربول خلال العشرين أو الثلاثين عاماً الأخيرة. عندما فاز ليفربول بلقب الدوري بمشاركة كبار لاعبين مثل جيرارد وسواريز وكوتينيو وستيرلنج، كان الفريق يمتلك ثلاثة أو أربعة لاعبين مميزين على المستوى الفردي، وقد يكون هؤلاء الأفضل مقارنة باللاعبين الحاليين لافتا الي ان لاعبي اليوم يتميزون أكثر بالأداء الجماعي. وإذا نظرت إلى لاعبي خط الوسط، ستجد أن نادي مانشستر سيتي يضم لاعبين ألمع، لكن فريقنا أحرز لقب دوري أبطال أوروبا، ولم يخسر سوى مباراة واحدة في الدوري، كما يواصل الفريق أداءه المتميز في نسخة هذا العام من الدوري.
وقال لقد نجح يورجن كلوب في إعادة ذهنية الفوز لدى اللاعبين، وأرى أن هذا هو أفصل فريق لدى ليفربول منذ سنوات .
ووجه بارنز رساله الي انصار ليفربول قال فيها
: استمتعوا بأوقاتكم هنا، فهناك الكثير للاستمتاع به في قطر، خاصة أن الطقس رائع في هذه الفترة من العام، وأثق أنها أجواء مثالية للعب ومشاهدة كرة قدم رائعة. وقال نحن الآن في شهر ديسمبر ودرجة الحرارة في منتصف النهار بالخارج 26 درجة مئوية. أدعو جميع الزائرين إلى التعرف على ثقافة قطر، والتجول في معالمها، والاستمتاع بجولة في صحرائها، وأني على ثقة أنها ستكون تجربة لا تنسى
بالطبع كانت تجربة رائعة، رغم أنني أزور قطر منذ أعوام، فهناك الكثير مما يمكن الاستمتاع به هنا، لكن لم أكن على دراية كافية به، مثل التجوّل في الصحراء. عادة ما كانت تقتصر زياراتي السابقة على الشاطئ أو استديوهات التلفزيون، لكن من الرائع أن يتاح لي الوقت للاستمتاع بكل هذه التجارب المذهلة في قطر.

واوضح لعل أبرز محطات هذه الرحلة هي جولتي وسط الكثبان الرملية في صحراء قطر، والمشاركة في حفل شواء على الشاطئ تحت ضوء النجوم، وجميعها تجارب فريدة، وأرجو أن يستمتع بها جميع المشجعين القادمين وان يتنافس ليفربول بقيادة يورجن كلوب هذا الموسم على العديد من الأصعدة معربا عن اعتقاده أن ينجح الفريق في إحراز لقب بطولة كأس العالم للأندية .

شاهد أيضاً

بعثة الكويت ترفع رصيدها إلى 39 ميدالية في دورة الألعاب الخليجية للشباب

رفعت الكويت رصيدها من الميداليات الملونة في دورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب التي تستضيفها الامارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض