مفتي السعودية يقول إن المظاهرات شر وبلاء ولا أصل لها في الشرع

 

قال مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ إن المظاهرات لا أصل لها في الشرع (الإسلامي) واعتبر أنها لم تحقق خيرا ولم نر فيها خيرا أبدا، وإنما رأينا الشر والبلاء.

ونقلت وسائل اعلام سعودية عن آل الشيخ اليوم الأربعاء، قوله في محاضرة حول أهمية الأمن، ألقاها على رجال أمن بنادي الضباط في الرياض امس الثلاثاء، إن الدعوة الى المظاهرات لا تمت للإسلام بصلة، فالشرع فيه التناصح وأمرهم شورى بينهم، أما هذه (المظاهرات) فهي فوضوية وطريقة سيئة ومبدأ خطير لا يحقق أي خير، موضحا أن فتح الفوضى للدهماء بهذا الشكل يجعل أعداءنا يستغلونها كما استغلوها في بعض بلاد العالم الإسلامي في نشر الفوضى.

وأرجع مفتي السعودية السبب فيما يحدث في العالم الإسلامي والعربي إلى الإعراض عن دين الله، وعدم السمع والطاعة للولاة أو تدخل بعض الجهات الخارجية.

وأوضح أن الواجب على المسلم التناصح، فالدين النصيحة.. فالتعاون والتشاور على البر والتقوى مبدؤنا، فالمظاهرات والفوضى والسباب والتهم ليست من صفات المسلمين.

ودعا آل الشيخ القائمين على المناهج الى أن يكون محتواها يخدم الدين ثم الوطن وأن ترسخ العقيدة الصحيحة وتوضح للنشء خطر الأفكار الهدامة، مطالبا الإعلام وخطباء المنابر أن يشاركوا ويتعاونوا في حماية الأبناء من الأفكار الضالة.

وقال بُلينا بأفكار هدامة ينشرها بعض وسائل الإعلام لتفتيت مجتمعنا، فلا بد أن نحمي أبناءنا من هذا الفكر المتطرف الذي تبثه هذه الوسائل التي تنشر الأكاذيب عن وطننا، فهناك إعلام جائر كاذب يجب على المجتمع المسلم ألا يكون منقادا له فهو يروج الأكاذيب، ويجب علينا كشفهم وتوضيح أباطيلهم.

شاهد أيضاً

وفيات الجمعة 19-4-2024

علي سعيد علي الحسين، 77 عاماً، (شيع)، عزاء الرجال في المقبرة، تلفون: 99062646، 99112004، 99393017. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض