الرئيسية » محــليــات » «الهلال الأحمر» يؤكد أهمية التنسيق لنجاح العمل الإغاثي

«الهلال الأحمر» يؤكد أهمية التنسيق لنجاح العمل الإغاثي

أكد رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير اليوم السبت أهمية التنسيق بين الجمعيات العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر لنجاح العمل الإغاثي والإنساني.
جاء ذلك في تصريح للساير لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش المشاركة في الاجتماعات الدستورية للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر مضيفا ان لتلك الجمعيات دورا فاعلا في انشطة الاغاثة على الصعيدين الاقليمي والدولي لتقديم المساعدات للدول المتضررة جراء الكوارث الطبيعية او من صنع الانسان.
وبين ان “هذا الاجتماع جعل من أولوياتنا مساعدة ومساندة وتقوية الجمعيات الوطنية العربية ذات الإمكانات المحدودة وتطوير آليات العمل الإنساني والارتقاء به إلى مستوى عال من الجودة” موضحا ان العمل التطوعي الانساني أصبح ظاهرة حضارية وأخلاقية تتميز بها المجتمعات البشرية.
وأشاد الساير بجهود الجمعيات الوطنية العربية المشاركة في الاجتماعات لافتا إلى ان جمعية الهلال الأحمر الكويتي ابرزت من خلال مشاركتها في المؤتمر الدور الذي تقوم به الكويت داخل البلاد وخارجها ومدى الدعم الإغاثي الذي تقدمه في أماكن الكوارث والصراعات والنزوح واللجوء.
كما شدد على اهمية هذه التظاهرة الإنسانية التي تساهم بفاعلية في بناء قدرات الجمعيات الوطنية العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر والتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.
يذكر ان الاجتماعات الدستورية للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر تتواصل من الرابع وحتى ال12 من ديسمبر الجاري تحت شعار “قوة الانسانية”.

شاهد أيضاً

«الصحة العالمية» تنفي وجود إصابات بـ«كورونا» في الشرق المتوسط وتدعو العالم للتأهب

نفت منظمة الصحة العالمية، ورود أى بلاغات عن حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *