الرئاسة الفلسطينية: دعم الكونغرس حل الدولتين رد على السياسة الأمريكية الحالية

اعتبرت الرئاسة الفلسطينية اليوم السبت القرار الذي تبناه الكونغرس الأمريكي بشأن دعم حل الدولتين ورفض سياسة الضم والاستيطان ردا على السياسة “الخاطئة” للادارة الأمريكية الحالية.
ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية (وفا) عن الرئاسة الفلسطينية القول في بيان صحفي إن “ما جاء في القرار يعد رسالة واضحة للادارة الامريكية وإسرائيل مفادها أن السلام يأتي فقط عن طريق إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني”.
وجددت تأكيد أن “السلام الحقيقي لن يتحقق دون العودة الى القانون الدولي والشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية” مطالبة الإدارة الامريكية بالتراجع عن سياساتها “الخاطئة بموضوع القدس والاستيطان ورفض حل الدولتين”.
وصادق مجلس النواب الأمريكي أمس الجمعة بأغلبية 226 نائبا مقابل معارضة 188 على قرار غير ملزم يدعم حل الدولتين ويعارض قرار ضم إسرائيل أجزاء من الضفة الغربية.
وكانت الإدارة الامريكية الحالية اتخذت سلسلة قرارات منها الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل واغلاق مكتب منظمة التحرير في واشنطن ووقف الدعم المالي للفلسطينيين والاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان واعتبار الاستيطان في الضفة الغربية غير مخالف للقانون الدولي.

شاهد أيضاً

الفيضانات تصل اليمن.. وجريان السيول في الوديان والطرقات

بعد الفيضانات التي وصفت بالتاريخية والتي شهدتها سلطنة عمان والإمارات في الأيام الماضية، إذ لم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض