بلجيكا والكويت: التعاون في مجال الموانئ قوي ومتزايد

أكد مسؤولون من بلجيكا والكويت أن التعاون بين هيئة ميناء أنتويرب البلجيكي ومؤسسة الموانئ الكويتية قوي ومتزايد ومتسع مشيرين إلى وجود إمكانيات لمزيد من النمو والتعاون الثنائي.

جاء ذلك خلال حفل ختامي دورة تدريبية دولية استمرت أسبوعين حول تطوير وتسويق أعمال الموانئ في مدينة أنتويرب البلجيكية مساء أمس الجمعة.

وشارك 15 مندوبا من مؤسسة الموانئ الكويتية في الدورة التدريبة الدولية التي عقدت في الفترة من 25 نوفمبر الماضي حتى السادس من ديسمبر الجاري وقال سفير الكويت لدى بلجيكا ورئيس بعثتيها لدى الاتحاد الاوروبي وحلف شمال الاطلسي (ناتو) جاسم البديوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في الحفل “إن حضورنا يهدف إلى تقديم الدعم للمشاركين من مؤسسة الموانئ الكويتية في الدورة التدريبة المكثفة والمثمرة التي استمرت أسبوعين في أنتويرب التي لديها واحد من أفضل الموانئ في العالم”.

وأضاف أن المشاركين يمثلون مختلف أقسام وقطاعات مؤسسة الموانئ الكويتية مشيرا إلى أن هذه الدورة التدريبية تأتي في إطار سلسلة من الدورات التدريبية التي تقيمها المؤسسة بالتعاون مع ميناء أنتويرب.

وأشاد السفير البدويوي بجهود المدير العام لهيئة الموانئ الكويتية الشيخ يوسف عبدالله الصباح لقيامه بهذا البرنامج التدريبي وتطوير العلاقات “الرائعة” بين موانئ البلدين.
وأكد أن سفارة الكويت في بلجيكا حريصة على دعم جميع أنواع أنشطة وزيارات الوفود الكويتية بهدف تعزيز العلاقات مع بلجيكا.

ومن جانبه قال العضو المنتدب لمركز أنتويرب للتدريب بالميناء البلجيكي كريستوف ووترشوت إن الدورة “خطوة رئيسية في تعاوننا مع مؤسسة الموانئ الكويتية حيث أطلقنا قبل عامين تعاوننا الثنائي بمشاركة الشيخ يوسف عبدالله الصباح في ندوة عقدت هنا في أنتويرب”.

شاهد أيضاً

#الداخلية: تحديث خدمة الاستعلام عن #بيانات_القيد_الانتخابي عبر #سهل

قامت وزارة الداخلية بتحديث خدمة الاستعلام عن بيانات القيد الانتخابي في تطبيق سهل عبر إضافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض