الرئيسية » محــليــات » انطلاق «أيام ثقافية كويتية في البرازيل» لتعزيز تقارب البلدين

انطلاق «أيام ثقافية كويتية في البرازيل» لتعزيز تقارب البلدين

انطلقت في مدينة ساو باولو البرازيلية فعاليات (ايام ثقافية كويتية في البرازيل) التي تنظمها القنصلية الكويتية بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب بغية تعزيز التقارب الثقافي والاجتماعي بين البلدين.
بدأت الفعاليات مساء الخميس بحفل موسيقي قدمته فرقة التخت العربي بقيادة المايسترو الدكتور ايوب خضر في حين اهدى سفير الكويت لدى البرازيل ناصر المطيري وزير الثقافة البرازيلي كتاب (محمديات) الذي يتضمن محتوى فني من تصميم المؤلف فريد العلي.
يتخلل الايام الثقافية التي تستمر خمسة ايام فعاليات تعرف الشعب البرازيلي على الجوانب الثقافية والحضارية وكذلك الفلكلور الشعبي الكويتي انطلاقا من الحرص على تعزيز التقارب والتآلف بين الامم.
يعتبر هذا الاسبوع اول نشاط ثقافي كويتي في البرازيل منذ اقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين عام 1968.
تأتي فعاليات الاسبوع بالتعاون مع سفارة الكويت والغرفة التجارية العربية بالبرازيل ووزارة الثقافة هناك وتتضمن معارض فنية تنطلق مساء اليوم بمعرض التصوير الفوتوغرافي عن دولة الكويت للفنان حامد العميري و(المخطوطات) للفنان فريد العلي و(التحف الكويتية القديمة) لعضو فريق (اكسبو 966 للمعارض التراثية والحرفية والمبدعين الكويتيين) حسين القلاف.
تأتي مشاركة (الوطني للثقافة) ضمن تبادل الانشطة الثقافية وتقوية اواصر المحبة بين الشعبين الكويتي والبرازيلي علما بأن هذه اول زيارة رسمية ثقافية كويتية للبرازيل تفعيلا للاتفاقية الثقافية الموقعة بين البلدين.

شاهد أيضاً

«الصحة» تطلب حصر العاملين المصابين بـ «كورونا» تمهيداً لصرف مكافآت الإصابة أثناء العمل

كشفت مصادر مطلعة عن أن وزارة الصحة بدأت في مخاطبة المستشفيات لتزويدها بجميع حالات الإصابة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *