خامات أوبك يستقر عند 63.39 دولارا للبرميل

اعلنت منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) اليوم الخميس ان سعر سلة خاماتها ال 14 ارتفع امس بواقع 82 سنتا ليستقر عند 39ر63 دولارا للبرميل مقارنة ب 57ر62 دولارا للبرميل في اليوم الذي سبقه.
وذكرت نشرة وكالة انباء (اوبك) ان المعدل السنوي لسعر السلة للعام الماضي كان 43ر52 دولارا للبرميل.
وتضم سلة (اوبك) التي تعد مرجعا في مستوى سياسة الانتاج 14 نوعا وهي خام (صحارى) الجزائري والايراني الثقيل و(البصارة) العراقي وخام التصدير الكويتي وخام (السدر) الليبي وخام (بوني) النيجيري والخام العربي الخفيف السعودي والخام الفنزويلي و(جيراسول) الانغولي و(اورينت) الاكوادوري وزافيرو غينيا الاستوائية ورابي الخفيف ( جابون ) وخام جينو ( الكونغو ) وخام مربان الإماراتي.
ويبحث وزراء نفط أوبك في اجتماعهم السنوي ال157 عوامل السوق الأساسية من العرض والطلب وحاجة المنظمة إلى إجراء تعديلات على مستويات الإنتاج.
وسيعقد الوزراء الاجتماع الثاني غدا الجمعة مع وزراء الطاقة في الدول المنتجة المستقلة وأبرزها روسيا.
ويتركز البحث في هذا الاجتماع على سبل الحفاظ على استقرار سوق النفط العالمية ومراجعة قرار خفض الإنتاج وتأثيراته على السوق وإمكانية تمديد العمل باتفاق خفض الإنتاج بعد تحليل وضع الاسعار الحالية واتجاهاتها المحتملة في النصف الأول من العام المقبل.
وكان وزراء نفط من داخل وخارج أوبك قد اتفقوا في يوليو الماضي على تمديد قرار خفض الانتاج لفترة إضافية مدتها تسعة أشهر تنتهي اواخر مارس المقبل.
وتهدف الدول الاعضاء في أوبك من خلال هذا القرار إلى التأكيد على تركيزها المستمر على العوامل الأساسية والتزامها بسوق نفط مستقرة ومتوازنة لصالح المنتجين والمستهلكين والاقتصاد العالمي.

شاهد أيضاً

بنك الائتمان: إيقاف جميع الخدمات الإلكترونية الخاصة بالبنك.. من الـ 3 مساء اليوم

أعلن بنك الائتمان الكويتي عن إيقاف جميع الخدمات الإلكترونية الخاصة بالبنك، اليوم الخميس 18 أبريل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض